آخر الاخبارمحليات

سوريا تعلن خطة طارئة لمواجهة أضرار الزلزال

أعلنت الحكومة السورية عبر الوزارات والمؤسسات التابعة لها عن خطة تحرك طارئة لتوجيه وزارتها ومؤسساتها لمعالجة أضرار الزلزال الذي ضرب المنطقة فجر الاثنين .

وتضمنت الخطة توجيه الأطباء للتواجد في المشافي العامة والخاصة لدعم القطاع الصحي بمعالجة المصابين جراء الزلزال وأن يكونوا على استعداد لمواجهة أي طارئ.

من جانبها، وجّهت وزارة الأوقاف لفتح صالات وخدمات المساجد في الأماكن المتضررة لاستقبال المتضررين من الزلزال.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما أعلنت محافظة دمشق عن وضع كافة الآليات والمعدات الهندسية مع الكوادر البشرية في المؤسسة العامة للمناطق الحرة تحت تصرف المحافظات المتضررة للمساهمة في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض في المناطق المنكوبة جراء الزلزال.

ووجهت الحكومة وزارة الصناعة جميع الجهات التابعة لها بوضع آلياتها تحت تصرف المحافظين وغرف العمليات في المحافظات للمساعدة في إزالة الأضرار.

كما أشارت وزارة النفط إلى قيامها بتزويد جميع المحافظات بكميات إضافية من المشتقات النفطية (بنزين – مازوت) من أجل تعزيز عمليات الإنقاذ والإسعاف وإزالة الركام مع استعدادها للاستجابة الفورية لأي احتياجات طارئة على مدار الساعة.

أما في ناحية جهوزية المطارات، فقالت وزارة النقل إن المطارات المدنية السـورية على أتم الاستعداد والجاهزية لاستقبال طائرات المساعدات والمساندة والدعم لتداعيات الزلزال.

وأشارت إلى استنفار كامل كوادر وطواقم تخديم حركة الطائرات ومستلزماتها على مدار الساعة.
وتأتي هذه الإجراءات الحكومية بعد تعرض مدنٍ ومناطق في سوريا لزلزال فجر أمس الاثنين، نجم عنه دماراً في عشرات المباني وسقوط مئات الضحايا في عدة محافظات.

شاهد أيضاً: الرئيس السوري يترأس اجتماعاً طارئاً للحكومة السورية

 

زر الذهاب إلى الأعلى