آخر الاخباررئيسيمحليات

مدينة “بانياس” تزيل الأبنية المتصدعة.. بسبب “الزلزال المدمر”

بعد “الزلزال المدمر”، قررت مدينة بانياس في طرطوس، إزالة الأبنية المتصدعة، وذلك حفاظاً على السلامة العامّة، وفق ما كشفه رئيس مدينة بانياس بشار حمزة لـ”كيو ستريت”.

وقال حمزة إنه «فور توقف الهزات الارتدادية، باشرت ورشات مجلس مدينة بانياس بإزالة الأضرار الناجمة عن هذا الزلزال، والتي كانت عبارة عن الماديات وانهدام بعض الشرفات لبعض الأبنية السكنية القديمة، بالإضافة إلى وجود العديد من المباني المتصدعة والشقق السكنية».

وتابع أنه لا يوجد أبنية فعلية كاملة هُدمت ضمن بانياس، لكن بعض الأبنية يوجد فيها تصوينات، خاصةً على الأسطح الآيلة للسقوط، لذلك وحرصاً على سلامة العامّة تمت إزالة حوالي 4-5 أبنية.

تابعنا عبر فيسبوك 

أما بالنسبة للإصابات البشرية، ذكر رئيس مدينة بانياس أن الزلزال خلّف العديد من الإصابات بعضها للأطفال، حيث تم إسعاف حوالي 15 حالة إلى مشفى بانياس الوطني، مصابة بجروح وكسور بسيطة.

وأضاف حمزة أنه يوجد بعض الإصابات للأطفال، لكنها طفيفة تنوعت بين كسور ورضوض وجروح، مشيراً إلى عدم وجود مفقودين تحت الأنقاض ضمن قطاع عمل مجلس مدينة بانياس.

من جهته، مدير مشفى بانياس عماد بشور، أكد وصول 22 إصابة إلى المشفى بجروح وكسور، من ضمنها 3 حالات تحت المراقبة، إحداها لطفلة مصابة بجروح برأسها وقدمها، وأخرى لفتاة (14 عاماً) من جبلة.

وأعلنت وزارة الصحة، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 وفاة و1449 إصابة في محافظات حلب، اللاذقية، حماة، ريف إدلب، طرطوس في حصيلة غير نهائية.

شاهد أيضاً: بعد الزلزال المدمر.. هل يقترب “التسونامي” من السواحل السورية؟

زر الذهاب إلى الأعلى