آخر الاخباررئيسيسياسة

السعودية “تسييس” الزلزال السوري!

أعلنت مصادر إعلامية سعودية، أن المملكة لن ترسل مساعدات إغاثية إلى متضرري الزلزال ضمن المواقع الخاضعة لسيطرة الحكومة في سوريا.

ونشرت حسابات إعلامية عبر منصة تويتر، تصريحات صحفية لأحد مسؤولي الإغاثة مفادها أن المملكة سترسل طائراتها الإغاثية إلى تركيا، ليتم نقلها إلى مواقع متضرري الزلزال في المناطق الواقعة خارج سيطرة الدولة السورية.

وانتقد الناشطون عبر وسائل التواصل، تسيس السعودية لعملها الإغاثي مقارنة ببقية الدول العربية، والتي أرسلت المساعدات الإغاثية عبر مطارات دمشق وحلب، دون النظر إلى الخلفية السياسية للحدث ومن منطلق إنساني من قبل تلك الدول.

تابعونا عبر فيسبوك 

الجدير بالذكر أن معظم الدول العربية أرسلت مساعدات إغاثية إلى سوريا، باستثناء دول المغرب والكويت والسعودية والتي كان من المنتظر منها أن تساهم في تخفيف وطأة الكارثة الحاصلة في سوريا.

الناشطون تسألوا، كيف لدول غير شقيقة أن تمد يد العون لسوريا من اللحظات الأولى للزلزال، ودول كالسعودية والكويت والمعروف عن قدرتهم في إمداد الدولة السورية بالشيء الذي يخفف المعاناة عن الشعب السوري؟!

وأضاف الناشطون، أن عضواً أوروبياً طالب الغرب بضرورة عدم تسييس القضية، محذّراً الدول الغربية من ازدواجية المعايير والنظر للموقف من طابع إنساني، ودعا إلى الإسراع برفع العقوبات الغربية عن سوريا للمساهمة بوصول المعدات اللازمة لعمليات الإجلاء والإنقاذ.

وشهدت منطقة جنوب تركيا والشمال وشمال غربي سوريا فجر الإثنين زلزالاً وصلت درجته حوالي 7.8 درجات على مقياس ريختر، ما تسبب بحالة دمار هائلة في محافظات سورية عدّة، إضافة إلى أعداد ضخمة من الضحايا والمفقودين.

شاهد أيضاً : البرلمان الأوروبي والأمم المتحدة ينتقدان تصرفات الغرب !

زر الذهاب إلى الأعلى