آخر الاخبارسياسة

مفاوضات و24 ساعة “حاسمة” بانتظار أوكرانيا

بعدما أكد دبلوماسيون رسميا أن المفاوضات بين موسكو وكييف ستبدأ اليوم، اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الإثنين، أن الساعات الـ24 المقبلة حاسمة لبلاده.
وأضاف في اتصال مع رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أن كييف تعمل على تشكيل حلف مضاد في مواجهة العملية العسكرية الروسية.
وأعلن زيلينسكي أنه اتفق مع جونسون ورئيس بولندا على خطوات مشتركة إضافية لمواجهة روسيا.

تابعنا عبر فيسبوك 
يوم عصيب

جاء ذلك بينما وصفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية يوم الأحد بأنه كان “عصيباً” على الجيش، قائلة إن القوات الروسية تواصل القصف في جميع الاتجاهات تقريباً.
وأشارت الهيئة إلى تعرض مدينة خاركيف لقصف عنيف، وهي المدينة التي تصاربت الأنباء حول السيطرة عليها خلال اليوم السابق.
وفي حين كانت قاعدة فاسيلكيف الجوية العسكرية جنوب غربي العاصمة كييف تشهد مواجهات كبيرة وسط محاولات للقوات الروسية بالتقدم، أكدت أنباء سيطرة الجيش الروسي بالكامل على مدينة أوديسا.
مفاوضات على حدود بيلاروسيا
بالتزامن مع اشتداد المعارك، أكدت أوكرانيا إجراء مفاوضات مع روسيا دون “شروط مسبقة” في منطقة حدودية بين أوكرانيا وبيلاروسيا، على أن تبدأ المفاوضات صباح الإثنين.
وذكرت وسائل إعلام بأن الموافقة الأوكرانية أتت بعد وساطة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، حيث أعلنت كييف قبولها إجراء محادثات مع موسكو عند الحدود مع بيلاروسيا قرب تشيرنوبيل دون أي شروط مسبقة.
يذكر أن العملية العسكرية الروسية التي انطلقت فجر 24 شباط الحالي على الأراضي الأوكرانية، كانت توقفت الجمعة لفترة، ثم عادت واستؤنفت على جميع الاتجاهات.

شاهد أيضاً: بوتين يلوح بالنووي !

زر الذهاب إلى الأعلى