آخر الاخبارسياسة

لليوم العاشر.. الإمارات تستمر بإرسال المساعدات لسوريا

لليوم العاشر على التوالي، تستمر دولة الإمارات العربية المتحدة، بإرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في سوريا ضمن عملية “الفارس الشهم 2”.

حيث وصلت طائرة إماراتية جديدة هي الثانية التي تهبط اليوم الخميس في مطار دمشق الدولي، تحمل 87 طناً من المواد الإغاثية لمتضرري الزلزال، من مواد غذائية وطبية وخيم إيواء. وفق وكالة الأنباء السورية.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأمر الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، أمس الأربعاء، بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، لإغاثة المتضررين من زلازل سوريا.

كما حطت طائرة مساعدات سعودية ثالثة صباح اليوم الخميس، في مطار حلب الدولي. و قال مدير فريق الجهود المشتركة لإغاثة المتضررين من الزلزال في السعودية فالح السبيعي: “إننا نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق ونقدم التعازي له بهذا المُصاب الجلل”.

وكانت السعودية قد أوقفت رحلاتها الى المطارات السورية منذ عام 2011، حيث لا جسور جوية مباشرة بين سوريا والسعودية، كما أن الطائرات السعودية لا تمر فوق الأجواء السورية، بينما تعبر الطائرات السورية فوق الأجواء السعودية.

إلى ذلك، وصلت إلى مطار حلب الدولي الليلة الماضية طائرة إيرانية تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال.

وأشار رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند، إلى أن هذه هي الطائرة الثامنة التي تقدمها إيران لسوريا، وأنه تم إرسال فريق إنقاذ ومستشفى متنقل، مشدداً على أن الشعب الإيراني يشعر بألم الشعب السوري، وأن إيران ستواصل تقديم المساعدات للخروج من هذه المحنة.

بدورها تستمر العراق في إرسال قوافل الإغاثة إلى سوريا لمساعدة المتضررين من الزلزال العنيف.

وقال ممثل تجمع فزعة عراقية الشيخ عبد الهادي الدراجي: إن “أبناء المحافظات الجنوبية والوسط العراقية يقومون يومياً بإرسال المئات من الأطنان من المساعدات التي يتم تجميعها في بغداد تمهيداً لإرسالها إلى سورية الحبيبة”، موضحاً أن هذه القوافل لن تتوقف إلا بعد زوال الأزمة وتداعيات الزلزال.

من جهتها، أعلنت الحكومة النمساوية تقديم 3 ملايين يورو من صندوق الكوارث الخارجي التابع لوزارة الخارجية للمتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا مؤخراً.

شاهد أيضاً تصرف لوزير “إسرائيلي” يُثير غضب روسيا

زر الذهاب إلى الأعلى