آخر الاخبارسياسة

تصرف لوزير “إسرائيلي” يُثير غضب روسيا

وصل وزير الخارجية “الإسرائيلي” إيلي كوهين صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في أول زيارة رسمية لوزير “إسرائيلي” إلى أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية.

ومن المتوقع أن يلتقي كوهين مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ونظيره الأوكراني دميتري كوليبا، ويشارك في مراسم إعادة فتح السفارة “الإسرائيلية” في كييف.

تابعونا عبر الفيسبوك

وقال كوهين: “وصلت اليوم في أول زيارة لوزير “إسرائيلي” إلى كييف منذ اندلاع الحرب. وفي العام الماضي وقفت تل أبيب إلى جانب الشعب الأوكراني وإلى جانب أوكرانيا. واليوم سنرفع العلم في السفارة في كييف، والتي ستعود إلى نشاطها بهدف تعزيز العلاقات بين الدولتين”.

ومنذ تكليف بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، بتشكيل الحكومة الجديدة في “إسرائيل”، طغى على العلاقة بين تل أبيب وكييف جو من الألفة، تجلى ذلك من خلال الزيارة السرية التي قام بها وفد عسكري أوكراني للأخيرة نهاية تشرين الثاني الماضي، طلباً للتزوّد بالأسلحة والمضادات الدفاعية الجوية، حسبما ذكرت وسائل إعلامية عبرية.

وأعقب الزيارة السرية مباحثات “إسرائيلية”- روسية، حذرت فيها موسكو تل أبيب من مغبة تزويد كييف بالأسلحة.

ومنذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في شباط 2022، عمدت “إسرائيل” إلى عدم إثارة غضب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حفاظاً على مصالحها الأمنية والإستراتيجية، وخصوصاً المتعلقة باستقدام يهود روسيا، والإبقاء على مكاتب الوكالة اليهودية بموسكو.

شاهد أيضاً الكشف عن الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة ومكان إقامته!

زر الذهاب إلى الأعلى