آخر الاخبارسياسة

هل تستمر الأمم المتحدة تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا؟!

كشف متحدث باسم الأمم المتحدة، أن المنظمة العالمية مستمرة في تسليم مساعداتها عبر الحدود إلى الشمال الغربي من سوريا بعد أحداث الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن 22 شاحنة تحمل مساعدات من برنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عبرت معبر باب الهوى من تركيا.

ودخلت شاحنتان إضافيتان تحملان خياماً، وفرتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى سوريا عبر معبر باب السلام، مشيراً إلى أن المأوى يتصدر أولويات الاحتياجات الإنسانية للمشردين داخلياً.

والجدير بالذكر، أن معبر باب الهوى هو معبر مصرح به من قبل مجلس الأمن الدولي، لإيصال المساعدات عبر الحدود إلى شمال غرب سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

وبعد زلازل 6 شباط، قرر الرئيس السوري بشار الأسد فتح معبري باب السلام والراعي من تركيا إلى شمال غرب سوريا، لفترة أولية مدتها ثلاثة أشهر للسماح بتسليم المساعدات الإنسانية في الوقت المناسب.

وقال دوجاريك: إن العديد من المنازل انهارت في أعقاب الزلازل، وهُدم بشكل كامل أو جزئي أكثر من 8900 مبنى شمال غرب سوريا مما أدى إلى تشريد 11 ألف شخص.

وتشمل الأولويات الأخرى إلى جانب المأوى والغذاء، كما قال المتحدث، المساعدات النقدية والإمدادات اللازمة لظروف البرد القارس.

وفي وقت سابق، كانت تقارير الأمم المتحدة، تحدثت عن قيام “هيئـ.ـة تحرير الشام” بعرقلة وصول المساعدات إلى المتضررين في شمال غرب سوريا، إضافة إلى التهديد باستهداف قوافل المساعدات إذا ما تم دخولها.

شاهد أيضاً : أبرز ما قاله الرئيس الأسد حول تداعيات الزلزال.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى