آخر الاخبارسياسة

صحيفة أجنبية: بايدن يحذر كييف من الوصول لهذه المرحلة !

طالبت إدارة البيت الأبيض أوكرانيا، بتكثيف الإجراءات في ساحة المعركة، وتحقيق نجاحات عاجلة، أو القيام بهجوم مضاد على القوات الروسية.
ووفقا لصحيفة “بوليتيكو”، يخشى المحللون الأمريكيون، من أن تلحق روسيا الهزيمة بنظام كييف في الجنوب والشرق، وأن تتأخر الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأوضحت الصحيفة، أن إدارة بايدن طالبت على وجه السرعة، إدارة فلاديمير زيلينسكي، بتعزيز مكاسبها وربما شن هجوم مضاد خاص بها.

كما قال العديد من المسؤولين، إن البيت الأبيض أبلغ فريق زيلينسكي، بالاستعداد للهجوم الآن، حيث تتدفق الأسلحة والمساعدات من واشنطن وأوروبا بحرية، خشية أن يصبح الدعم من جيران أوكرانيا الأوروبيين محدوداً قريباً”.

ووفقا للخبراء، لا يزال لدى روسيا ميزتان مهمتان في ساحة المعركة، القوات والوقت، على هذه الخلفية، فإن تصرفات حلف شمال الأطلسي مشكوك فيها إلى حد كبير.

وأضاف الخبراء: “نعتقد أنه لم يتضح بعد ما إذا كان بايدن سيكون قادراً على الحفاظ على وحدة الناتو، سيكون الأمر أكثر صعوبة”.

وقال العميد ديفيد هيكس، الذي قاد جميع القوات الأمريكية وقوات “الناتو” المشاركة في تدريب القوات الجوية الأفغانية وتقديم المشورة لها: “سيتعين على أوكرانيا إظهار نتائج المساعدة الواردة”.

وتتلقى كييف دعماً من الولايات المتحدة الأمريكية والغرب لمواجهة روسيا، من خلال ارسال الأسلحة لها ، ومنها دبابات “ليوبارد-2″، ألمانية الصنع.

شاهد أيضاً وكالة أنباء إيرانية تكشف عدد الإيرانيين الذين أًصيبوا باستهداف دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى