آخر الاخبارمحليات

عمليات البحث متواصلة اللاذقية.. حلب وحماة لم تسجل أيّ حالة “طفل دون معيل”

كشف وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين عن بدء العمل لإحصاء وتوثيق الأطفال الذين فقدوا معيليهم الأب والأم أو الأب فقط، ووضع كل منهم الاجتماعي ورصد أماكن وجودهم نتيجة تعرض عائلاتهم لأضرار الزلزال الذي ضرب البلاد.

وبيّن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في تصريحات لصحف محلية أن “الوزارة طلبت من مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظات العمل وبشكل عاجل لتوثيق جميع حالات الأطفال الذين فقدوا ذويهم في الزلزال وتحديد أماكن وجودهم الحالية، لتتم دراسة هذه الحالات كونها لا ينطبق عليها قانون مجهولي النسب”.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من تحديد جميع تلك الحالات سيتم اتخاذ إجراء من الحكومة من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، يتم من خلاله تحديد مدى إمكانية إلحاق هؤلاء الأطفال بأسرة أخرى لأنه لا يوجد تبنٍّ في القانون السوري.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في حماة كامل رمضان نفى “وجود أيّ طفل فقد أهله، لأن البناء الذي تهدم تم التعرف على جميع ساكنيه، وبالتالي لا يوجد بين الناجين أيّ طفل فقد ذويه”.

تابعونا عبر فيسبوك

في اللاذقية بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عمار أحمد أن “عمليات البحث والتقصي لتوثيق الأطفال الذين فقدوا كامل ذويهم مستمرة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة في اللاذقية، حيث تقوم المديرية بتلقي كل المعلومات التي تصلها وتتأكد فيما إذا كان هذا الطفل لديه من يكفله وفق الحق القانوني أم لا وعلى ضوء ذلك يتم التعامل مع كل حالة حسب وضعها”.

وفي حلب أوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أنه لا يوجد أي حالة مسجلة في المحافظة لأطفال فقدوا معيليهم بشكل كامل، باستثناء طفلة واحدة لم تفقد ذويها بسبب الزلزال، وإنما فقدتهم بوفاة في فترة سابقة، وكانت تعيش مع عائلة قريبة لها وهذه العائلة لم تعد موجودة، وتم استقبال هذه الطفلة وهي موجودة الآن برعاية إحدى الجمعيات في حلب.

وأضاف مدير الشؤون: إن هناك حالات لأطفال فقدوا الأبوين، ولكن هناك من تكفل بهم من ذويهم العم أو الجد، وبالتالي لم يتم إعلام مديرية الشؤون عن مثل هذه الحالات لتتمكن من القيام بواجبها تجاهها، علماً أن المديرية على استعداد لتقديم كل ما يحتاجه الطفل حتى لو كان هناك من كفله من أقاربه.

شاهد أيضاً: دير الزور.. إخلاء 5 مبان مأهولة والرصد لا يزال مستمراً

زر الذهاب إلى الأعلى