غير مصنف

سوريا: بيان من التعليم العالم حول دوام وامتحانات الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية المقررة يوم السبت 25-2-2023 في جميع الجامعات حتى يوم السبت 4-3-2023.

وأشارت الوزارة أيضاً في إعلانها إلى استمرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول في جامعات “حلب وتشرين وطرطوس وحماة” إلى يوم السبت 4-3-2023 أما جامعات “دمشق والفرات وحمص” فتستمر العملية الامتحانية وفق برامجها المعتمدة.

كما مددت الوزارة إيقاف دوام الطلاب وتأجيل الامتحانات في الجامعات الخاصة والمعاهد في محافظات “حلب واللاذقية وحماة وطرطوس” لغاية يوم الجمعة 3-3-2023 على أن يستأنف الدوام والامتحانات بدءاً من صباح يوم السبت 4-3-2023 بالنسبة للجامعات الخاصة، ومن صباح يوم الأحد 5-3-2023 بالنسبة للمعاهد.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت الوزارة حددت موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لبرامج التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية في يوم الأحد 19-3-2023.

وأشارت الوزارة في إعلانها إلى أنَّه تم تحديد هذا الموعد، بحيث لا يتعارض مع امتحانات التعليم النظامي في الجامعات الحكومية.

وتاتي هذه القرارات بعد الزلزال الذي ضرب سوريا في السادس من شباط، والذي أدى إلى أضرار بشرية ومادية هائلة، وخصوصاً في المحافظات الشمالية.

شاهد أيضاً: “المركزي السوري” يطلب من معامل الأدوية احتياجاتها من المواد الأولية.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى