آخر الاخبارسياسة

روسيا تريد التفاوض مع واشنطن حول هذا الموضوع  

كشف المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، بأن المفاوضات بشأن الأزمة الأوكرانية لا ينبغي أن يتم إجراؤها مع أوكرانيا، بل مع الولايات المتحدة.

وقال نيبينزيا متحدثاً في جلسة خاصة للجمعية العامة للمنظمة العالمية لأوكرانيا: “البحث عن حل لهذا الوضع برمته، الذي يهدد بأكبر النتائج السلبية البشرية جمعاء في حالة حدوث صدام مباشر بين روسيا وحلف الناتو، يجب ألا يكون بين روسيا وأوكرانيا، بل بين روسيا والغرب، وبالدرجة الاولى واشنطن التي تقف وراء نظام كييف”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأكد: “نحن مستعدون للبحث عن حل دبلوماسي طويل الأمد لهذه الأزمة، وتحدثنا عن ذلك مراراً وتكراراً.. خصومنا لم يتعافوا بعد من أوهامهم الباطلة حول إمكانية هزيمة قوة نووية.. لذلك علينا إزالة الأسباب، التي أجبرتنا على إطلاق العملية العسكرية الخاصة قبل عام بوسائل عسكرية”.

وأشار نيبينزيا إلى أن الغرب مستعد لـ “إغراق العالم بأسره” في الحرب في محاولة هزيمة موسكو.

وقال: “بالنسبة لبلدنا، فنحن ننظر إلى كل هذا على أنه حرب مع الغرب من أجل البقاء من أجل مستقبل بلدنا، ومن أجل أطفالنا، ومن أجل هويتنا”.

وتحث الولايات المتحدة الأمريكية، منذ بداية الحرب في أوكرانيا 24 شباط العام الماضي، على تقديم الدعم المادي والعسكري لكييف لمواجهة روسيا، فيما خصصت واشنطن إلى الآن 9 حزم من المساعدات بمليارات الدولارات لرفد كييف بالأسلحة.

شاهد أيضاً بعد تعليق معاهدة ستارت.. بوتين يتعهد بـ “تعزيز الثالوث النووي”

زر الذهاب إلى الأعلى