سياسةغير مصنف

قائمة طلبات من زيلنسكي لبايدن !

ينوي الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إرسال قائمة جديدة، تضم أنواع الأسلحة التي تحتاجها بلاده إلى واشنطن، بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز “إف -16″، وفق ما ذكرت قناة CNN.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأضافت القناة، أن زيلينسكي أخبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، مايكل ماكول، وأربعة أعضاء آخرين عن الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، خلال لقائهم، أنه يعتزم إرسال قائمة جديدة بالأسلحة التي تحتاجها أوكرانيا، لتسريع نهاية الحرب مع روسيا، مشيراً إلى أن القائمة الجديدة تحتوي على الطائرات المقاتلة “إف–16”.

وذكرت القناة نقلاً عن مصادرها، إلى أن “جنرالاً أمريكياً كبيراً، أكد لمجموعة المشرعين الجمهوريين، على أهمية الطائرات المقاتلة من طراز “إف–16″، والصواريخ بعيدة المدى لخدمة القضية الأوكرانية”.

وزار ماكول كييف يوم الثلاثاء على رأس وفد من 4 أعضاء عن الحرب الجمهوري بالكونغرس الأمريكي، والتقوا بزيلينسكي، عقب زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في اليوم السابق. حسب قناة “فوكس نيوز”.

من جهتها وصفت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، بـ “اللعب بالنار”، والتحريض الذي يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.

وحذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

شاهد أيضاً مطالبات بعودة سوريا إلى محيطها العربي

زر الذهاب إلى الأعلى