آخر الاخباررئيسيمحليات

258 طائرة مساعدة وصلت إلى سوريا.. محملة بنحو 8 آلاف طن من المواد الإغاثية

كشف مدير الطيران المدني السوري باسم منصور لـ”كيو ستريت”، أن إجمالي عدد طائرات المساعدة التي وصلت البلاد، بلغ حتى تاريخه 258 طائرة، 129 طائرة منها إماراتية.

وعن جنسية تلك الطائرات، ذكر منصور أن 17 طائرة مساعدة وصلت من بنغازي-ليبيا، 14 طائرة عراقية، و14 طائرة إيران، 10 طائرات روسيا، 8 طائرات عُمان، 7 طائرات الجزائر، 5 بيلاروسيا، 5 طائرات أرمينيا، 4 طائرات تونس، 4 كازاخستان، 3 باكستان، 3 الأردن، 3 مصر 3 الصين، 3 الشيشان.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أضاف أن 3 طائرات وصلت من اليونيسف، و3 أخرى من منظمة الصحة العالمية، و3 طائرات من السعودية، وطائرتين من الهند، 2 طاجيكستان، 2 إندونيسيا، وطائرتين من الهلال الأحمر النرويجي، وطائرة من كل من طرابلس-ليبيا والسودان وفنزويلا وبنغلاديش واليابان وباكستان والبحرين وماليزيا.

وأشار المدير الطيران المدني السوري إلى وصول شحنة من الاتحاد الأوروبي عن طريق دولة الإمارات.

وبيّن منصور أنه وصل بدايةً عبر تلك الطائرات فرق إنقاذ مع معداتهم وأدواتهم، إضافةً إلى مواد إسعافية وطبية وغذائية وتجهيزات ومعدات للمشافي، مشيراً إلى أن إجمالي كمية المواد الإغاثية وصلت إلى أكثر من 7000 طن.

أما بالنسبة لأذونات الهبوط، صرح أنه تم منح أذن هبوط لطائرة من صربيا، فيما تواصل الإمارات إرسال طائرات المساعدة بشكل يومي.

شاهد أيضاً: بعد رفع أسعاره.. التموين: البنزين”أوكتان 95″ ليس لأصحاب الدخل المحدود ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى