آخر الاخباررئيسي

سيدة تجري عمليات جراحية وقيصرية في مصر

أثار خبر إلقاء القبض على سيدة مصرية بسبب انتحالها صفة طبيبة نساء وتوليد، الأسبوع الجاري، جدلا في مصر وصل صداه للإعلام، خاصة أنه يأتي بعد بضعة أيام من ضبط عامل بمحل كشري يدير مركزا طبيا للعلاج الطبيعي.

تابعنا على فيسبوك

وتكرار مثل هذه الوقائع في الفترة الأخيرة يسلط الضوء على ضوابط ممارسة مهنة الطب في مصر وآليات الرقابة المفروضة على مثل هذه الجـ ـرائم.

ووفقا لما جاء في بيان النيابة العامة المصرية، ونشرته صحيفة الأهرام الحكومية المصرية، “أوقفت أجهزة الأمن المصرية سيدة بحي المطرية شرق القاهرة انتحلت صفة طبيبة بشرية، وأجرت عمليات جراحية وقيصرية لتوليد السيدات في المستشفيات الخاصة نظير حصول المستشفيات على نسبة من العمليات التي تجريها”.

وأوضح البيان أنه “تم ضبط السيدة وعدد من الأدوات الطبية ومخدر موضعي في إحدى غرف شقتها التي خصصتها كعيادة للكشف على السيدات”، مضيفا أن “السيدة اعترفت بانتحالها صفة طبيبة بشرية، وإنشاء حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لمزاولة نشاطها واستقطاب زبائنها”.

وقبل بضعة أيام، قررت النيابة المصرية حبس عامل بمحل كشري في محافظة السويس شرق البلاد، بتهمة مزاولة مهنة الطب البديل والحجامة تحديدا منذ سنتين دون ترخيص، وذكر بيان للنائب العام، أن المتهم انتحل صفةَ طبيب وأدار مركزا طبيا يعالج المواطنين من أمراض خطيرة، وأمرت بحبسه أربعةَ أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

شاهد المزيد:

عصـ ـابة تتاجر بالأعـ ـضاء البشرية في بغداد

زر الذهاب إلى الأعلى