آخر الاخباررأس مال

الناخبون: لهذه الأسباب سنلقي باللّوم على الكونغرس!

بيّن استطلاع رأي جديد، أن 37% من الناخبين في الولايات المتحدة سيلقون باللّوم على المشرّعين من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري، إذا تخلفت الحكومة الأمريكية عن سداد الديون الوطنية.

وكشف الاستطلاع، عن أن 24% من جميع الناخبين سيلومون الجمهوريين، و30% سيلومون الديمقراطيين لفشلهم في حل القضية المتعلقة بالديون الوطنية.

وخلص الاستطلاع، إلى أن نصف الناخبين الجمهوريين قالوا إنهم سيلقون باللوم على المشرّعين الديمقراطيين في التخلف عن السداد، الذي يلوح في الأفق، بينما قال 38% من الناخبين الديمقراطيين إنهم مستعدون لإلقاء اللوم على الجمهوريين.

تابعونا عبر فيسبوك

وأظهرت النتائج، أن ما يقرب من ثلث المشاركين يقولون إنهم يريدون من الكونغرس رفع سقف الديون دون خفض الإنفاق، وقال 11% إنهم سيدعمون تخفيضات الإنفاق الدفاعي.

ويشار إلى أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة ما بين 24-26 شباط، على عينة مكونة من 2009 ناخبين مسجلين بهامش خطأ غير مرجح أن يزيد أو ينقص عن 2 نقطة مئوية.

وفي وقت سابق من شباط الماضي، قال مركز أبحاث الحزب الجمهوري: إن الولايات المتحدة قد تواجه تخلفاً غير مسبوق عن سداد مدفوعاتها بحلول أوائل حزيران، دون رفع سقف ديونها من قبل الكونغرس، الذي يسيطر عليه المنافسون الجمهوريون للإدارة الديمقراطية للرئيس جو بايدن.

وأبلغت وزيرة الخزانة جانيت يلين الكونغرس في كانون الثاني، أن الوزارة توصلت إلى حل بديل للتخلف عن سداد الديون عن طريق تأخير سداد الالتزامات غير الحرجة، حيث ستكسب هذه الإجراءات الوقت للبلاد حتى يتمكن الكونغرس من تمرير تشريع، من شأنه إما رفع سلطة الاقتراض للدولة البالغة 31.4 تريليون دولار أو تعليق الحد لفترة من الوقت.

شاهد أيضاً : روسيا تصرّ على شروطها النفطية!

زر الذهاب إلى الأعلى