آخر الاخباررئيسيمحليات

هكذا علق محافظ اللاذقية عن حالات الفوضى في توزيع المساعدات.. ؟!

أكد محافظ اللاذقية عامر هلال، خلال مؤتمر صحفي لغرفة عمليات الإغاثة في محافظة اللاذقية، تشكيل 102 لجنة هندسية مختصة تضم 334 مهندساً، أنجزوا الكشف على نحو 27641 بناء حتى تاريخه.

وأشار إلى تبيّن وجود 967 مبنى متضرراً بشكل كامل وغير قابل للتدعيم، فضلاً عن وجود 105مبانٍ تهدمت خلال الزلزال.

“هلال” وفي رده على سؤال لمراسلة إحدى الصحف المحلية أوضح أن “التوزيع خارج نطاق غرفة العمليات أدى لحدوث حالات إفرادية ومنها من جهات خارج القطر وبعضها من داخل القطر، وقد تم ضبط هذه الحالات والتواصل مع القائمين عليها للتنسيق مع الغرفة سواء محلياً أم من الأشقاء، وذلك منعاً لحدوث هذه الثغرات التي ربما تسيء إلى المظهر العام ولنا كسوريين بشكل عام”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتطرق إلى تقديم طروحات لإقامة غرف مسبقة الصنع وتجهيزها خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع دول شقيقة، إضافة إلى التواصل المستمر مع الحكومة والجهات المعنية لإقامة مساكن بديلة قد تبصر النور قريباً.

إلى ذلك، كشفت البيانات الصادرة عن غرفة عمليات الإغاثة، أن أكثر من 71 ألف أسرة تضررت جراء الزلزال بموجب ا تضم نحو 328 ألف شخص موزعين على مناطق محافظة اللاذقية.

وبلغ عدد الوفيات جراء الزلزال 805 فيما بلغ عدد المصابين 1131 لا يزال منهم 61 قيد العلاج في المشافي مع وجود 17 طفلاً ناجياً فقدوا ذويهم.

شاهد أيضاً: بعد البصل.. البطاطا ستختفي من الأسواق السورية

زر الذهاب إلى الأعلى