آخر الاخبارملتميديا

روسيا تطوّر هاتفها الخاص بنظام أندرويد

تخطط الشركة الوطنية للحاسوب “إن سي سي” وهي واحدة من أكبر الشركات الروسية في مجال التكنولوجيا، لإطلاق هواتف ذكية جديدة تعمل بالنسخة مفتوحة المصدر من نظام أندرويد، رداً على العقوبات التي منعتها من استيراد التكنولوجيا الأمريكية.

ويأتي هذا الإعلان في ظل فرض العديد من العقوبات الاقتصادية والتجارية على روسيا، إذ خرجت شركتا سامسونغ وأبل، وهما من أشهر العلامات التجارية للهواتف الذكية في العالم من السوق الروسية.

وتهدف الشركة الروسية، وفقًا لتقريرٍ نشره موقع “ويرد” الإلكتروني، إلى بيع 100 ألف هاتف ذكي وحاسوب لوحي بحلول نهاية عام 2023، مع خطة للحصول على نسبة 10 في المئة من السوق بحلول عام 2026.

تابعنا عبر فيسبوك 

ورغم ذلك، يشير موقع “ويرد” إلى صعوبة تحقيق هدف المنافسة في سوق الهواتف المحمولة بالنسبة لروسيا، وذلك لصعوبة التغلب على المنافسين الصينيين الذين تتوفر هواتفهم في روسيا بأسعار منخفضة.

كما أن الهاتف الروسي يمكن أن يواجه صعوبات في استخدام نظام أندرويد المطور من قبل غوغل، ما قد يضطر الشركة إلى استخدام نظام آخر.

وتشهد روسيا جهوداً متزايدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي التقني، ويعد هذا المشروع الجديد واحداً من بين العديد من المحاولات التي تهدف إلى تحقيق هذا الهدف.

وبدأت الحكومة الروسية بالترويج لهذه الفكرة منذ فرض العقوبات عليها عام 2014 بعد ضم شبه جزيرة القرم، حيث سعت منذ وقت لفصل الإنترنت داخل البلاد عن بقبة العالم الإلكتروني.

شاهد أيضاً: شركة صينية تستعد لغزو الأسواق العالمية بأحدث هواتفها الذكية

زر الذهاب إلى الأعلى