آخر الاخبارسياسة

بايدن مصاب بسرطان الخلايا القاعدية

رغم التكتم خلال الفترة الماضية عن إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بورم سرطاني، سبق وأن وقال بايدن خلال خطاب سابق لة إنه يعاني من مرض السرطان، ولم يوضح أنه تعافى من المرض.

وخضع الرئيس الأمريكي جو بايدن 80 عاماً لعملية جراحية في شباط الماضي، لإزالة ورم جلدي تبين أنه سرطاني بعد الفحص، وفق ما أفاد طبيب البيت الأبيض الجمعة، مشيراً إلى أنه تمت إزالة كل الأنسجة السرطانية بنجاح.

وكشف الأطباء أن هذا الورم السرطاني الذي اكتشف وأزيل للرئيس الأمريكي هو عبارة عن خلايا سرطانية قاعدية لا تميل للانتشار أو التسبب في انبثاق نقائل، وفق ما أوضح الطبيب كيفن أوكونر في تقرير نشره البيت الأبيض.

تابعنا عبر فيسبوك 

تأتي تلك الأنباء تتردد بقوة داخل الشارع مع اقتراب بايدن أكثر من أي وقت مضى من إعلان ترشحه لولاية ثانية في عام 2024 لكنه لم يصل إلى حد تحديد موعد لإطلاق حملة إعادة انتخابه المتوقعة على نطاق واسع.

وجاء خبر إعلان بايدن عن إصابة بالسرطان صدمة بالنسبة إلى كثيرين، وسط تزايد القلق بشأن صحته مع بلوغه عامه الـ80، رغم أن التقرير الطبي أكد أن “الورم السرطاني ليس خطيراً”.

ولم يحدد بايدن موقفة فيما يتعلق بما إذا كان سيترشح مرة أخرى، وقد يتم الإعلان الشهر المقبل، إذ أعلن كل من باراك أوباما وبيل كلينتون عن ترشحهما لإعادة انتخابهما في نيسان، بينما اختار جورج دبليو بوش أيار.

وفي حالة الترشح ومساعيه لجذب الناخبين، سيعتمد بايدن على التناقضات بينه وبين الرئيس السابق دونالد ترامب الذي دخل بالفعل السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري،وفق فرانس برس.

ويرجح أيضاً أن يأخذ بايدن في الحسبان واقع أن معظم رؤساء الولايات المتحدة يترشحون لولاية ثانية وأنهم غالباً ما ينجحون. ومع ذلك، فإن تقدمه في السن يظل أحد الاهتمامات الرئيسية للناخبين.

شاهد أيضاً: “تل أبيب” على صفيح ساخن.. تحذيرات من “حرب أهلــية” !

زر الذهاب إلى الأعلى