آخر الاخبارسياسة

في ظل التوترات مع إيران.. مسؤول أمريكي يزور “تل أبيب”!

وصل ضابط كبير في البنتاغون، الجنرال مارك ميلي، إلى “إسرائيل” للتنسيق مع كبار المسؤولين العسكريين بشأن استراتيجية إيران.

ميلي الذي يشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة، التقى برئيس أركان الجيش “الإسرائيلي”، اللفتنانت جنرال هيرزي هاليفي، في مقر قيادة الجيش “الإسرائيلي” في تل أبيب لمناقشة “فرص زيادة التعاون الثنائي، والتنسيق للدفاع ضد التهديدات المطروحة من جانب إيران في جميع أنحاء المنطقة، وغيرها من البنود ذات الاهتمام الاستراتيجي المشترك “، وفقاً لبيان البنتاغون، ومن المقرر أن تنتهي فترة ولاية ميلي البالغة أربع سنوات في أيلول.

تأتي زيارة ميلي الدبلوماسية وسط سلسلة من الاجتماعات مع قادة دفاع متحالفين مع الولايات المتحدة في أوروبا، وقبل جولة وزير الدفاع لويد أوستن في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، مع الإعلان عن محطات توقف مخططة في الأردن و”إسرائيل” ومصر حتى الآن.

تابعونا عبر فيسبوك 

ويسعى مسؤولو البنتاغون إلى التنسيق مع نظرائهم “الإسرائيليين”، والعرب بشأن الاستراتيجية الإقليمية مع طمأنتهم بالتزام واشنطن بشراكاتها في المنطقة.

هذه الزيارات تأتي وسط توترات متزايدة مع إيران، بعد الكشف عن أن محققين تابعين للأمم المتحدة اكتشفوا وجود عناصر ضئيلة من اليورانيوم المخصب إلى ما يقرب من 84٪، أي أقل بقليل من مستويات الأسلحة.

وقال كولين كال، كبير مسؤولي السياسة في البنتاغون، لأعضاء مجلس النواب في وقت سابق، إن “إيران يمكن أن تخصب ما يكفي من المواد لاستخدامها في سلاح نووي في غضون 12 يوماً تقريباً”، وقال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز: إن “المخابرات الأمريكية تعتقد أن الحكومة الإيرانية لم تقرر بعد إنتاج سلاح نووي”.

ومن المتوقع أن يصل وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي إلى واشنطن مطلع الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً : خطة عسكرية في كوريا الجنوبية !

زر الذهاب إلى الأعلى