آخر الاخبارسياسة

زيارة سرية لمسؤول أمريكي إلى سوريا.. ما أهدافها؟

بشكل مفاجئ وصل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي إلى القاعدة التابعة لبلاده شمال شرق سوريا، في زيارة قال أنها تستحق المغامرة.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، بعد زيارة غير معلنة لقاعدة في شمال شرق سوريا حيث التقى مع القوات الأمريكية، إن نشر القوات الأمريكية في سوريا منذ ما يقرب من ثمانية أعوام لمحاربة تنظيم الدولة لا يزال يستحق المخاطرة. على حد تعبيره.

تابعونا عبر الفيسبوك

وكان ميلي توّجه جواً إلى سوريا فيما قال أنه تقييم للجهود المبذولة ومراجعة إجراءات حماية القوات الأمريكية من الهجمات، ومنع عودة ظهور التنظيم المتطرف، وبما في ذلك من الطائرات المسيرة.

ولدى سؤاله من صحافيين مرافقين له عما إذا كان يعتقد أن مهمة سوريا تستحق المخاطرة، ربط ميلي المهمة بأمن الولايات المتحدة وحلفائها، قائلاً “إذا كان (سؤالك هو) هل هذه المهمة ضرورية؟، فإن الإجابة هي، نعم”.

مضيفاً: “لذلك أعتقد أن إلحاق هزيمة دائمة بتنظيم الدولة والاستمرار في دعم أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة… أعتقد أن هذه مهام ضرورية يمكن القيام بها”.

وأصيب الشهر الماضي، أربعة جنود أمريكيين بجروح أثناء غارة بطائرة هليكوبتر أسفرت عن مقتل قيادي بتنظيم الدولة في شمال شرق سوريا. وقال الجيش الأمريكي إن الجنود أصيبوا في انفجار نفذه القيادي المستهدف.

كما استهدفت ثلاث طائرات مسيرة قاعدة أمريكية في كانون الثاني في منطقة التنف السورية.

شاهد أيضاً في ظل التوترات مع إيران.. مسؤول أمريكي يزور “تل أبيب”!

زر الذهاب إلى الأعلى