آخر الاخباررئيسيمحليات

رئيس القطاع النسيجي في سوريا: “لهذا السبب ترتفع الأسعار” ؟!

أكد رئيس القطاع النسيجي “نور الدين سمحا” ضرورة مضاعفة الجهود والعمل من خلال الغرفة واتحاد الغرف بتشخيص معوقات العمل ووضع مقترحات وحلول بناءة وواقعية ليتم معالجتها مع الجهات المعنية بغية تطوير صناعة الألبسة السورية.

“سمحا” وفي تصريح لـ”كيو ستريت” أوضح أن “ضعف القوة الشرائية يسبب الإقلال من الكمية المنتجة في الورشات وبالتالي رفع سعر القطعة المعروضة للبيع”، مشيراً إلى أن “تكلفة تفصيل أي قطعة سواء طقم أو تنورة تحدد بحسب مهارة الخياط ولايوجد تسعيرة حكومية نظامية مضيفاً بعض الأمثلة لأجرة العامل في ورشات الخياطة للقطعة المنتجة فأجرة بلوزة 2500 ليرة، الجاكيت الشتوي 10 آلاف».

وبيّن أن “غالبية الناس ابتعدوا عن اللجوء للخياطة حيث أصبحت التكاليف مرتفعة جداً”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأضاف إن “أهم مستجدات العمل في القطاع النسيجي بشكل عام وخاصة موضوع السماح باستيراد خيوط الكومباكت وصدور عدد من القرارات الداعمة للعمل الصناعي مثل قرار مصرف سورية المركزي رقم 112 والمتضمن السماح للصناعيين باستخدام عامل القطع الأجنبي من عائدات التصدير في تغطية قيم مستورداته وكذلك قرار وزير الصناعة رقم 238 القاضي بالسماح للصناعيين ببيع جزء من موادهم الأولية بنسبة لا تزيد عن 30% وذلك للمنشآت المماثلة”.

ودعا الصناعيون لمعالجة موضوع المناقلة بالنسبة لشركات القطاع النسيجي في عملية الربط الالكتروني للفواتير مع هيئة الضرائب والرسوم.

شاهد أيضاً: مسؤول: إثبات 4 حالات للكوليرا فقط خلال الفترة الماضية

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى