آخر الاخبارسياسة

ما هي أسباب زيارة رئيس الأركان الأمريكية إلى سوريا؟

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارك ميلي، التقى خلال زيارته إلى شمال شرقي سوريا، القوات الأمريكية الموجودة، نافياً أن يكون قد التقى مع قادة “قوات سوريا الديمقراطيّة” خلال الزيارة

وفي مؤتمره الصحفي، قال برايس إن “زيارة الجنرال ميلي إلى شمال شرقي سوريا كانت لمجرد التفاعل مع أفراد “الخدمة الأمريكيّة”.

تابعونا عبر الفيسبوك

موضحاً أن “المعلومات المتوافرة لديه هي أن الجنرال ميلي التقى مع الجنود الأمريكيين فقط”.

وأشار إلى أنه “من المعتاد أن يزور رئيس هيئة الأركان المشتركة أفراد الخدمة المنتشرين، والذين يقدمون تضحيات نيابة عن إخوانهم الأمريكيين، ونيابة عن جميع الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأول أمس الأحد، أعلن العقيد ديف باتلر، المتحدث باسم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، عن زيـارة أجراها الأخير إلى شمال شرقي سوريا، لتفقد قوات بلاده في المنطقة، ليكون هو الرتبة العسكرية الأعلى التي تزور سوريا منذ انتشار القوات الأمريكية فيها.

وأثارت زيـارة الجنرال ميلي إلى شمال شرقي سوريا رود فعل منتقدة، حيث أدانت وزارة الخارجيّة السوريّة الزيارة، ووصفتها بأنها “انتهاك صارخ لسيادة وحرمة، ووحدة سوريا”، في حين استدعت تركيا السفير الأمريكي في أنقرة، جيف فليك، احتجاجاً على الزيارة.

شاهد أيضاً الصين تستعد للحرب.. والعدو «غير متوقع»؟

زر الذهاب إلى الأعلى