آخر الاخبارسياسة

ألمانيا تسرّع إصدار التأشيرات لضحايا الزلزال

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أمنها أصدرت أكثر من ألف تأشيرة لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا بالاعتماد على طريقة معالجة جديدة، غير أن العقبات البيروقراطية التي تقف في طريق الحصول على التأشيرة ما تزال كثيرة.

حيث تم إصدار 1333 تأشيرة للمتضررين بما دمره الزلزال وذلك حتى يوم الجمعة الموافق لـ3 من آذار، بحسب ما أورده ناطق رسمي باسم الخارجية في برلين.

تابعونا عبر فيسبوك 

ويشمل هذا العدد 1097 تأشيرة شملها الإجراء المبسط الجديد الذي وضع بعد وقوع كارثة الزلزال، بالإضافة إلى التأشيرات التي تم إصدارها بموجب القوانين والقواعد القديمة الخاصة بلم الشمل العائلي بحسب ما ذكرته الوزارة.

وتهدف الطريقة الجديدة لمعالجة الطلبات لتقديم المساعدة للضحايا في كلا البلدين، ولكن هنالك فروقات بينهما، إذ يحق للمواطنين الأتراك الذين تضرروا بفعل الزلزال البقاء عند أقاربهم في ألمانيا لمدة تصل إلى 90 يوماً، في حين أن الضحايا السوريين قد فتح أمامهم باب التقدم للحصول على تأشيرة للإقامة الدائمة في ألمانيا.

وتوافد كثير من السوريين على ألمانيا عام 2015 عندما فتحت حدودها أمام مئات الآلاف من اللاجئين. وبحسب الدائرة الألمانية للهجرة واللاجئين، “يقيم حالياً نحو 924 ألف سوري في ألمانيا بعدما كانوا نحو 118 الفا نهاية 2014”.

لكن الطريق إلى ألمانيا بالنسبة للسوريين أكثر صعوبة، فلا توجد علاقات دبلوماسية بين البلد الأوروبي وسوريا التي تعاني بالفعل من تداعيات أكثر من 11 عاما من الحرب مما يعني أنه ينبغي على الراغبين التوجه للسفارات الألمانية في بلدان مجاورة لطلب التأشيرة وهو أمر كان صعباً حتى قبل وقوع الزلزال.

شاهد أيضاً: “الشيوخ الفرنسي” يضع ماكرون في المواجهة.. والسبب؟!

زر الذهاب إلى الأعلى