آخر الاخباررأس مال

في مصر.. لحوم مصابة بجنون البقر والحكومة ترد

ردت الحكومة المصرية في بيان رسمي، حول ما انتشر من أنباء عن استيراد شحنات لحوم مصابة بجنون الأبقار، وطرحها بالأسواق، ونفت الحكومة عبر مركزها الإعلامي الأمر بشدة.

 

أوضح المركز الإعلامي في بيان أنه قام بالتواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستيراد، أو وصول أي شحنات لحوم مصابة بجنون الأبقار للموانئ المصرية، وطرحها بالأسواق.

 

وشدد على أن جميع اللحوم المستوردة من الخارج، والمتداولة بالأسواق سليمة وآمنة، وخالية من أية أمراض وبائية، حيث تخضع جميعها سواء (المجمدة أو المبردة أو الحية) للفحص، والرقابة من قبل الهيئة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من خلال سحب عينات منها، وتحليلها بالمعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها.

تابعنا عبر فيسبوك

 

وتشهد أسعار اللحوم في الأسواق المصرية ارتفاعاً كبيراً، إذ سجلت على مدار الأيام الماضية قفزات كبيرة بسبب تحركات الدولار، وارتفاع الأعلاف.

 

وأظهرت بيانات رسميّة أن معدل التضخم السنوي في المدن المصرية قفز بأكثر من المتوقع إلى 31.9 بالمئة في شباط، ووصل لأعلى مستوى في خمس سنوات ونصف، فيما سجل التضخم الأساسي زيادة قياسية بلغت 40.26 بالمئة.

 

يأتي تصاعد التضخم في أعقاب سلسلة من قرارات خفض قيمة العملة التي بدأت في آذار 2022، وسط شح مستمر في العملة الأجنبية منذ فترة طويلة، والتأخيرات المستمرة في الإفراج عن الواردات من الموانئ.

شاهد أيضاً:انهيار قياسي للعملة اللبنانية أمام الدولار!

زر الذهاب إلى الأعلى