آخر الاخباررأس مال

بعد كارثة “سيلكون فالي”.. أمريكا تعلن إفلاس بنك جديد فهل بدأ الانهيار الاقتصادي؟!

في ضربة جديدة للقطاع المصرفي الأمريكي، أعلنت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، أنها استحوذت على “بنك سيغنتشر”، وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، وذلك في ثاني حالة إفلاس لبنك في غضون أيام.

 

وقالت وزارة الخزانة، وجهات تنظيمية أخرى بقطاع البنوك في بيان مشترك، “إنه سيتم تعويض المودعين في بنك سيغنتشر، وإن دافعي الضرائب لن يتحملوا أي خسائر”.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن “وزيرة الخزانة، ورئيس المجلس الاقتصادي الوطني عملا بدأب مع الجهات التنظيمية في قطاع المصارف للتصدي للمشكلات في البنكين”.

تابعونا عبر فيسبوك

 

وأضاف في بيان له “يمكن للشعب الأمريكي، وللشركات الأمريكية الوثوق بأن ودائعهم المصرفية ستكون موجودة حينما يحتاجون إليها”.

 

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمحاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك سيلكون فالي ومؤسسة مالية ثانية هي “سيغنتشر بنك”، ساعيا في الوقت نفسه لطمأنة الأميركيين إلى أن ودائعهم بأمان.

 

وقال كارل سكاموتا، كبير خبراء استراتيجيات السوق في شركة كورباي بتورنتو لوكالة رويترز: “نعتقد أن الخطوات التي اتخذها الاحتياطي الفيدرالي، ووزارة الخزانة، والمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع ستكسر بلا شك (حلقة مفرغة) نفسية على مستوى قطاع المصارف الإقليمي”.

 

وكان الأسبوع الماضي شهد إغلاق بنك “سيلكون فالي”، الذي يعتبر أكبر حالة إفلاس في القطاع المصرفي الأمريكي منذ الأزمة المالية العالمية في 2008، وهو ما أحدث هزة قوية في أسواق الأسهم الأمريكية، وأيضاً في أوروبا وآسيا.

شاهد أيضاً:مظاهرات في لبنان على وقع أزمة المصارف!

زر الذهاب إلى الأعلى