آخر الاخبارمحليات

مشروع قرار لإلغاء بيع الخبر عبر المعتمدين في رمضان

يبدو أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتجه لإلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين في دمشق مع بداية شهر رمضان، واستبداله بالبيع عبر منافذ السورية للتجارة.
حيث أكد رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي، أن إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين يعتبر بداية خطوة صحيحة، باعتباره يخفف من الهدر ومن حالات بيع الخبز كعلف، ومن الابتزاز الحاصل من بعض المعتمدين.

تابعونا عبر الفيسبوك

وطالب المعقالي في تصريحات لصحف محلية بضرورة تأجيل صدور قرار إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين لحين نهاية شهر رمضان، على اعتبار أن التجربة جديدة وقد تسبب إرباكاً للمواطنين في حال صدور القرار مع بداية شهر رمضان.

وشدّد المعقالي على ضرورة زيادة عدد منافذ البيع والأكشاك وخصوصاً في القرى وأن يكون توزعها الجغرافي على الأرض صحيحاً عند صدور القرار، إضافة لزيادة عدد أجهزة البطاقة الإلكترونية في الأفران، لأن زيادتها سيخفف من حالة الازدحام مع مراعاة بعض الحالات الخاصة مثل الأرملة والأعزب وغيرهم الذين لا يستطيعون الحصول على البطاقة الإلكترونية.
وأوضح أن هناك شكاوى كثيرة تصل من مواطنين تفيد بأن المعتمد يقوم ببيعهم ربطة الخبز بألف ليرة وهم يرغبون بشرائها من المخبز بسعر 200 ليرة وهذا مطلب محق لهم لذا تم زيادة ساعات افتتاح كوات البيع في المخابز

شاهد أيضاً ما صحة الأخبار المُتداولة عن زلازل مُقبلة على المنطقة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى