غاليري

إليكم أبرز الفائزين في أهم ليلة سينمائية ” الأوسكار”

انطلق أمس حفل إعلان جوائز الأوسكار الـ 95، الذي تنظمه الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون الصورة للاحتفال بأفضل الأعمال السينمائية التي أنتجت خلال العام الماضي.

وكان لفيلم المغامرات “Everything Everywhere All at Once” نصيب الأسد من هذه الليلة، حيث فاز بأربع جوائز خلال أهم ليلة سينمائية في هوليوود، “أفضل فيلم”، ” أفضل إخراج”، أفضل مونتاج” و “أفضل سيناريو”.

الفيلم تدور أحداثه حول مهاجرة صينية في منتصف العمر تتورط إلى مغامرة مجنونة، تستطيع فيها وحدها إنقاذ الوجود من خلال استكشاف أكوان أخرى والتواصل مع الحياة التي كان من الممكن أن تعيشها.

وبجائزة غير متوقعة، فاز الممثل برندان فريزر بجائزة الأوسكار “أفضل ممثل” عن دوره في “The Whale”، وكان فريزر قد عانى من زيادة كبيرة في وزنه عن التمثيل لسنوات، ثم أعاده مخرج فيلم “The Whale” إلى الشاشة وإلى جائزة الأوسكار.

بينما فازت الممثلة ميشيل يوه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في “Everything Everywhere All at Once” وهي أول آسيوية تحصل على الجائزة، بعد منافسة مع النجمات كيت بلانشيت عن فيلم “تار Tár” و آنا دي أرماس عن فيلم “شقراء Blonde” وأندريا ريسبورو عن “To Leslie” وميشيل ويليامز عن “The Fabelmans”.

وكان للسينما الهندية نصيبها من جوائز الأوسكار، حيث حصل فيلم (RRR) على أوسكار أفضل أغنية أصلية وهي “Naatu Naatu”.

بينما فاز فيلم “Avatar2” بجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وقد غاب المخرج جيمس كاميرون عن الحفل، لكنه تلقى التحية أكثر من مرة خلال الحفل.

زر الذهاب إلى الأعلى