آخر الاخباررأس مال

إفلاس “سيليكون فالي” سيتدحرج ككرة الثلج في أمريكا!

يرى الخبير الاقتصادي ألكسي بوروفسكي، أن المستثمرين سيقبلون على الدولار الأمريكي على المدى القصير، بصفته ملاذاً آمناً، خاصةً بعد إفلاس “سيليكون فالي”، مشيراً إلى أن تصرف المستثمرين يعد أمراً طبيعياً في فترات الأزمات.

 

وقال بوروفسكي بهذا الصدد: “نشاهد كيف تنمو تجارة روسيا الخارجية بالعملات الوطنية بالروبل، واليوان (الصيني) والروبية (الهندية)، ونراقب دول في منطقة الشرق الأوسط أعربت عن استعدادها للتجارة مع الصين باليوان، ومع أوروبا، وغيرها من الاقتصادات الرائدة بعملاتهم الوطنية، بشكل بطيء يتم التخلي عن الارتباط بالدولار”.

تابعونا عبر فيسبوك

 

وتحدث بوروفسكي عن أسباب انهيار “سيليكون فالي بنك”، وأشار إلى أنّ سحب الأموال، والودائع أدى إفلاس البنك الأمريكي.

 

ورجح الخبير حدوث حالات إفلاس جديدة في القطاع المصرفي، وتحديداً لدى بنوك على مستوى الولايات الأمريكية، وليس لدى بنوك قيادية، لكنه لم يستبعد أيضاً إفلاس بنك كبير في غضون نصف عام، وأشار إلى أن “كريدي سويس” في دائرة الخطر.

 

ويذكر أنّه في أقل من أسبوع انهارت 3 بنوك أمريكية بأصول تبلغ قيمتها 333 مليار دولار، وأعلنت السلطات دعمها للمودعين فيما أعرب محللون عن قلقهم حول الخطوة التي سيتخذها الفدرالي حيال سعر الفائدة.

 

وبعد انهيار “سيليكون فالي”، تم إغلاق بنك “سيغنتشر بنك” وسط مخاوف من أن تطال الأزمة القطاع المصرفي ككل في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً:البنك الدولي يضع شروطه.. لبنان يأمل الحصول على الكهرباء!

زر الذهاب إلى الأعلى