آخر الاخبارشووت

أوسيمين مفتاح تأهل نابولي

يتابع نابولي الإيطالي عروضه القوية في الدوري الإيطالي الذي أصبح الحصول عليه بعد سنوات من العجف مسألة وقت، وكذلك في دوري الأبطال أوروبا بعد أن تأهل للمرة الأولى إلى الدور ربع النهائي بعد فوز أحفاد ماردونا على ضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني بمجموع مباريات الذهاب والأياب 5-0.

تابعونا على الفيسبوك

وأقيم اللقاء من دون حضور مشجعي الضيف الألماني في مدرجات ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” بقرار من السلطات المحلية، لكن ذلك لم يمنعهم من السفر الى الجنوب الإيطالي والاشتباك مع الشرطة بمؤازرة من مشجعي المنافس المحلي أتالانتا وفق وسائل الإعلام.

وكالعادة، كان النيجيري فيكتور أوسيمين مفتاح فوز نابولي بتسجيله هدفاً في كل شوط (2+45 و53)، رافعاً رصيده الى أربعة أهداف في دوري الأبطال و23 في 28 مباراة ضمن جميع المسابقات هذا الموسم، قبل أن يضيف البولندي بيوتر زيلينسكي الثالث من ركلة جزاء (64).

وأكد نابولي أن ما يحققه محلياً وسيره بثبات نحو إحراز لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 1990 بتقدمه بفارق 18 نقطة على أقرب ملاحقيه، ليس وليد الصدفة بل ترافق مع هذا الانجاز القاري الأول من نوعه في دوري الأبطال.

وكان مشوار دور المجموعات مؤشراً واضحاً على قدرات نابولي هذا الموسم، إذ تصدر مجموعته كاسحة على ليفربول الإنكليزي وأياكس الهولندي ورينجرز الإسكتلندي.

وينتظر النادي الجنوبي الآن أين ستضعه قرعة ربع النهائي المقررة الجمعة، حيث يواجه احتمال لقاء أي من مواطنيه إنتر وميلان المتأهلين أيضاً الى ربع النهائي الذي ستكون قرعته مفتوحة، ما يعني السماح بمواجهات بين فرق من نفس البلد أو بين فرق كانت معاً في دور المجموعات.

شاهدوا أيضاً:الريال يواصل المسار

زر الذهاب إلى الأعلى