آخر الاخبارسياسة

100 عسكري أمريكي في سوريا.. هجمات مستمرة وقلق دائم!

كشف رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي، عن أن عدد قوات الجيش الأمريكي المنتشرة في سوريا يبلغ 100 عسكري، مشيراً إلى أنهم يتعرضون لهجمات مستمرة من مختلف المجموعات في المنطقة.

وأشار ميلي في تصريحات لوكالة الأناضول التركية، إلى أنّ الـ 100 عسكري المنتشرين في سوريا معرضون للخطر، مضيفاً أنهم يتعرضون لهجوم من مجموعات مختلفة من وقت لآخر.

وفي رده على مبررات زيارته إلى شمال شرقي سوريا، قبل أيام، أجاب ميلي بأن زيارته كانت دورية للاطلاع على المهمة والهدف والعمليات وحماية القوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة.

وأضاف: “ذهبت للاطلاع عليهم ولأرى ما إذا كانت المهمة يتم تنفيذها أم لا، ولإعداد تقرير حول أعمالهم”، لافتاً إلى أن تركيا والولايات المتحدة لديهما مصالح مشتركة في هزيمة “تنظيم الدولة”.

وأردف: “ما تزال هناك مخيمات للاجئين وسجون هناك، كان عليّ فعل هذا، قيام رئيس الأركان بزيارة للقوات، خاصة تلك المعرضة للخطر، أمر مناسب جداً”، بحسب ما نقلته الأناضول.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي 5 من الشهر الجاري، أجرى مارك ميلي، زيارة إلى شمال شرقي سوريا، لـ”تفقد قوات بلاده في المنطقة”، ليكون هو الرتبة العسكرية الأعلى التي تزور سوريا منذ انتشار القوات الأمريكية فيها.

وأثارت زيارة الجنرال ميلي إلى شمال شرقي سوريا ردود فعل منتقدة، حيث دانت وزارة الخارجية السورية الزيارة، واصفةً الزيارة بأنها “انتهاك صارخ لسيادة وحرمة ووحدة سوريا”، في حين استدعت تركيا السفير الأمريكي في أنقرة، جيف فليك، احتجاجاً على الزيارة.

وكان العقيد ديف باتلر المتحدث باسم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أعلن عن زيارة أجراها ميلي إلى شمال شرقي سوريا، لـ”تفقد قوات بلاده في المنطقة”.

شاهد أيضاً : العدل اللبنانية تطلب توقيف رياض سلامة وحجز ممتلكاته

زر الذهاب إلى الأعلى