آخر الاخبارستوري

السوري عبد الله الدردري أميناً عاماً مساعداً في الأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة تعيين الاقتصادي السوري، عبد الله الدردري، مساعداً للأمين العام، ومديراً للمكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وجاء قرار تعيين الدردري من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلفاً للجزائرية خالدة بوزار.

 

وقالت الأمم المتحدة إن الدردري تعامل في أفغانستان مع مختلف الأطراف التي عملت في كابول، وتحديداً خلال فترة مغادرة القوات الأجنبية، وما رافقها من تطورات شهدتها كابل.

تابعونا عبر فيسبوك

بدأ الدردري حياته المهنية كاتباً للشؤون الدولية، ومدير مكتب صحيفة “الحياة” اللندنية، ثم أصبح خبيراً اقتصادياً في مكتب جامعة الدول العربية في لندن، وشغل لاحقاً منصب مسؤول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ثم انضم إلى برنامج تمويل التجارة العربية، رئيساً لقسم ترويج التجارة.

 

يشغل الدردري حالياً منصب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان، عقب انضمامه من البنك الدولي حيث كان مستشاراً أول، وقاد مشروع “بناء السلام”، الذي ساعد في معالجة النزاعات في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

 

في العام 2003، عُين عبد الله دردري رئيساً لهيئة تخطيط الدولة في سوريا، واستمر في منصبه حتى العام 2005، ثمّ عُين نائباً لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، واستمر في هذا المنصب حتى العام 2011.

 

في العام 2011، انتقل الدردري إلى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية، والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا”، بصفته رئيساً اقتصادياً، ثم نائباً للأمين التنفيذي.

شاهد أيضاً:الأسد يتحدّث عن مصير “الإرهابيين” في التنف.. أين وجهتهم؟!

زر الذهاب إلى الأعلى