آخر الاخبارمحليات

كم بلغت خسائر القطاع الصحي جراء الزلزال في سوريا.. ؟!

كشف الدكتور “موفق الصوفي” عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة أن الأضرار شملت الجانب الإنشائي في مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني في مدينة اللاذقية، والشهيد الدكتور إبراهيم نعامة الوطني في جبلة، ومشفى الباسل في القرداحة، وعدداً من المراكز الصحية.

“الصوفي” وفي حديث لصحيفة “تشرين” المحلية أشار إلى حدوث تصدعات وتشققات وهبوطات محتملة في الأعمدة والجملة الإنشائية في أقسام؛ الداخليات، الحضانة، الغسيل، التعقيم، الجراحات، منظومة الإسعاف، الإسعاف، العيادات الخارجية، القسم الهندسي في مشفى الشهيد حمزة نوفل، مؤكداً ضرورة معالجة أقسام المشفى الوطني في جبلة ومشفى الباسل في القرداحة على المدى المتوسط.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة في سوريا أنه تم إخلاء 9 مراكز صحية تصدعت، ويستوجب معالجتها كأولوية قصوى، ومعالجة 34 مركزاً صحياً على المدى المتوسط التي تعرضت لتشققات في الجدران، و تعرض 12 مركزاً صحياً لأضرار خفيفة، فيما لم تتأثر الـ54 المراكز الصحية المتبقية بالزلزال، مشيراً أيضاً إلى تعرض 33 جهازاً طبياً لأعطال وأضرار متفاوتة في مختلف مشافي مديرية الصحة شملت أجهزة التنظير القوسي والعمليات والأشعة والتخدير وجهاز المامو و البانوراما.

وبيّن الصوفي أن خسائر القطاع الصحي في مديرية الصحة تقدر بـ10مليارات و 752مليون ليرة، منها 9 مليارات و475 مليون ليرة للجانب الإنشائي والبقية للأجهزة.

شاهد أيضاً: الكشف عن مستوردين يطرحون مواداً في الأسواق دون كشوفات!

زر الذهاب إلى الأعلى