آخر الاخباررئيسيسياسة

بعد تأكيد صحيفة تركية لموعده.. لماذا تم تأجيل اجتماع موسكو الرباعي ؟!

كشف مصدر بوزارة الخارجية التركية اليوم الخميس إن اجتماع نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران وسوريا، الذي كان مقرراً عقده اليوم في موسكو، أرجئ إلى موعد غير محدد، وذلك على خلاف ما نشرته صحيفة “صباح” ومواقع تركية أخرى بأن الاجتماع الرباعي سيعقد اليوم.

وأوضح المصدر التركي أن الاجتماع تأجل “لأسباب فنية” دون الخوض في تفاصيل.

وسبق أن ذكرت وكالة الأناضول يوم الاثنين الماضي أن اجتماع نواب وزراء الخارجية سيعقد يومي 15 و 16 آذار.

تابعونا عبر فيسبوك

ووصل الوفد التركي برئاسة نائب وزير الخارجية بوراك أكجابار إلى موسكو أمس الأربعاء، ومن المرجح أن تطرح أنقرة على الطاولة زيادة التعاون في مكافحة الإرهــ.اب، ومواصلة محادثات اللجنة الدستورية السورية، كما ستؤكد تركيا على وحدة الأراضي السورية، وفتح موضوع تسهيل العودة الطوعية والمشرفة للاجئين السوريين، بحسب الصحيفة.

وتأتي هذه التطورات بعد تصريحات أدلى بها الرئيس السوري بشار الأسد في زيارته لموسكو، حيث قال إن في مقابلة أجرتها معه وكالة “سبوتنيك” الروسية: “بالنسبة للقاء مع الرئيس أردوغان، فهذا مرتبط بالوصول إلى مرحلة تكون تركيا فيها جاهزة بشكل واضح وبدون أي التباس للخروج الكامل من الأراضي السورية، والتوقف عن دعم الإرهــ.اب، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل بدء الحرب في سوريا”.

وأضاف الأسد أن “هذه هي الحالة الوحيدة التي يمكن عندها أن يكون هناك لقاء بيني وبين أردوغان”، مشيراً إلى أنه “عدا ذلك، ما قيمة هذا اللقاء، ولماذا نقوم به إن لم يكن سيحقق نتائج نهائية بالنسبة للحرب في سوريا؟”.

شاهد أيضاً: الرئيس الأسد يحدد شرطين للقاء أردوغان.. ما هما ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى