آخر الاخباررئيسي

كوريا الشمالية تطلق الصواريخ البالستية العابرة للقارات لتحذير الأعداء

قالت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، إن الإطلاق الصاروخي الأخير من كوريا الشمالية كان صاروخا باليستيا عابرا للقارات يعرف باسم “هواسونغ -17″، وأنه جاء لتحذير الأعداء ولإثبات القدرة على الاستجابة بشكل مباشر إذا لزم الأمر.

تابعنا على فيسبوك

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، فإن الصاروخ الذي أبلغت الحكومة في سيئول عن إطلاقه، انطلق وسط تدريبات عسكرية مشتركة “استفزازية وعدوانية” أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن التدريبات “مناسبة لإعطاء إنذار أقوى للأعداء الذين تعمدوا تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية”.

وقالت بيونغ يانغ إن الصاروخ سافر على ارتفاع أقصى يبلغ حوالي 6000 كيلومتر وطار حوالي 1000 كيلومتر (620 ميلاً) “قبل أن يهبط بدقة في المنطقة المحددة مسبقًا في المياه المفتوحة قبالة البحر الشرقي لكوريا”،
والمعروفة أيضًا باسم بحر اليابان، وفقا لتقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وكان إطلاق كوريا الشمالية يوم الخميس ثالث استعراض للقوة لكوريا الشمالية منذ يوم الأحد، ووقع في الوقت الذي توجه فيه رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، إلى طوكيو لحضور قمة لتعزيز العلاقات في “مواجهة عدوان بيونغ يانغ المتزايد”.

وجاء الإطلاق الأخير أيضا وسط استمرار كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تمرين درع الحرية الذي وصفته كوريا الشمالية بـ “استعدادات لشن حرب عدوانية” عليها.

شاهد المزيد:

أول اتصال من وزير خارجية الاحتلال مع نظيره العماني

زر الذهاب إلى الأعلى