آخر الاخبارسياسة

بالفيديو.. اقتحام منزل رئيس الوزراء الباكستاني السابق !

عقب توجه رئيس الوزراء الباكستاني السابق وزعيم حزب “تحريك إنصاف”، عمران خان، اليوم السبت، إلى إسلام آباد لحضور جلسة المحكمة في قضية بيع الهدايا الأجنبية، اقتحمت الشرطة الباكستانية مقر إقامته بحديقة زمان في لاهور، بحجة تعرض عناصرها لإطلاق نار.

وبحسب وسائل إعلام باكستانية، فإن “قوات الشرطة اقتحمت منزل رئيس الوزراء السابق عمران خان في مدينة لاهور، بحجة تعرض أفرادها لإطلاق نار من داخل المنزل، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للحظة الاقتحام”.

قناة “جيو” أفاد بأن خان غادر مقر إقامته في لاهور متوجهاً الى إسلام آباد لحضور جلسة المحاكمة، فيما فرضت السلطات في منطقة مبنى المحكمة في العاصمة إجراءات أمنية مشددة من أجل ضمان النظام والأمن وتجنب وقوع أي اشتباكات.

وتداول مغردون على منصة “تويتر”، مقطعاً مصوراً لعمران خان وهو داخل سيارة، إذ، قال: “أتوجه إلى محكمة إسلام آباد رغم علمي بنياتهم السيئة لأنني أؤمن بسيادة القانون”.

وأضاف: “رغم الإفراج عني بكفالة في جميع القضايا إلا أن الحكومة تعتزم اعتقالي، فحصار لاهور لم يكن لضمان مثولي أمام المحكمة بل هدفه سجني حتى لا أتمكن من قيادة حملتنا الانتخابية”.

كما حذر رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، من أنه سيكون هناك رد فعل قوي في جميع أنحاء البلاد في حال اعتقاله.

وأغلقت السلطات الباكستانية، اليوم السبت، أجزاء من العاصمة إسلام أباد، ونشرت الآلاف من قوات الأمن، استعداداً لجلسة استماع يمثل فيها رئيس الوزراء السابق عمران خان أمام المحكمة على خلفية اتهامات بالفساد بعدما تمكن من الفرار من الاعتقال لمدة أسبوع وسط اشتباكات عنيفة.

وصدرت توصيات للسكان بالقرب من مجمع المحاكم، حيث تعقد الجلسة، بالبقاء داخل منازلهم، كما تم حظر الأنشطة السياسية والتجمعات، وتفتيش السيارات قبل دخولها العاصمة.

وأمس الجمعة، علقت المحكمة العليا في إسلام آباد، سريان مفعول مذكرة التوقيف بحق عمران خان في قضية بيع هدايا رؤساء الدول الأجنبية، وقالت المحكمة: “إنه من الضروري منح خان إمكانية المثول أمام المحكمة”.

واستأنفت محكمة باكستانية، الاثنين الماضي، سريان مفعول مذكرة التوقيف بحق رئيس الوزراء السابق في قضية بيع الهدايا الأجنبية، حيث وصلت في اليوم ذاته مجموعة من رجال الأمن من العاصمة الباكستانية إلى مدينة لاهور لاعتقال خان.

والثلاثاء الماضي حاولت التسلل إلى مقر خان لكن أنصار حزب “تحريك إنصاف” الذي يترأسه خان، لم يسمحوا لها بعمل ذلك، إذ ذكرت قناة “جيو” حينها أن الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار خان أسفرت عن إصابة 54 شخصاُ من رجال الأمن و8 مدنيين.

شاهد أيضاً: الرئيس الصربي “قلق”.. ماذا بعد مذكرة “اعتقال” بوتين؟!

زر الذهاب إلى الأعلى