آخر الاخبارسياسة

اللاذقية آمنة.. قرار دنماركي جديد يخص اللاجئين السوريين

أعلن مجلس طعون اللاجئين الدنماركي في 17 آذار الحالي، أنّ عودة اللاجئين السوريين إلى محافظة اللاذقية تعدّ آمنة، بعد أن قيّم الظروف العامة في المحافظة، ووجد أنها لم تعد تشكل خطر لأي شخص موجود فيها، ولا يوجد أي سبب لتمديد تصريح الإقامة.

وأصدرت دائرة الهجرة الدنماركية قرارًا ينصّ على رفض تمديد تصريح الإقامة للأشخاص الذين يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة، بسبب الظروف العامة في سوريا، بعد أن أعلنت في 2 آذار أنّ مدينتي اللاذقية وطرطوس منطقتين آمنتين لعودة المهاجرين في البلاد.

تابعنا عبر فيسبوك

وأثار القرار مخاوف لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب وكالة “رويترز” للأخبار.

وصرّح نائب مدير دائرة الهجرة الدنماركية هنريك توماسين، أنّ الوضع الأمني في سوريا يختلف من منطقة إلى أخرى، مضيفًا أن الإدارة تقيم الوضع الراهن في مدينتي اللاذقية وطرطوس بشكل عام.

كما وضّح توماسين أنّ مجلس اللاجئين هو من يعطي القرار النهائي في مثل هذه الحالات، وأنه لا يمكن منح حق اللجوء لأشخاص من هذه المناطق.

وفي عام 2019، ألغت الدنمارك تصاريح الإقامة لـ 150 مواطنًا سوريًا من دمشق والمنطقة المحيطة من بين أكثر من 1300 حالة تمت مراجعتها، وفقًا لخدمة الهجرة.

وفي عام 2021، انتقد المشرعون الأوروبيون الدنمارك لمحاولتها إعادة اللاجئين إلى دمشق بعد أن زعمت السلطات الدنماركية أنّ الظروف في العاصمة قد تحسنت.

شاهد أيضاً التهديد أصبح حقيقة.. انقسام حاد في جيش الاحتلال

زر الذهاب إلى الأعلى