آخر الاخباررئيسيسياسة

كيم جونغ اون يدعو إلى “الاستعداد النووي” !

قال رئيس كـ.ـوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إنّ بلاده يجب أن تكون مستعدة لشنّ هجمات نـ.ـووية في أي وقت لإنهاء حـ.ـرب، متهماً الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتوسيع التدريبات العسـ.ـكرية المشتركة لاستهداف بلاده، حسبما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية.

وأكدت الوكالة أن كوريا الشمالية بدأت تدريبات تحاكي هجـ.ـوماً نـ.ـووياً تكتيكياً تستمر لمدة يومين بإشراف مباشر من الزعيم الكوري كيم جونغ أون وابنته جو إيه.

وعرضت الوكالة صوراً لإطلاق صـ.ـواريخ بالستية، ونقلت عن كيم قوله “لا يمكننا أن نردع الحـ.ـرب فقط بحقيقة أننا دولة نـ.ـووية، بل بوضع الاستعداد للبلاد للهجمات النـ.ـووية، وهنا يمكننا الوفاء بالمهمة الاستراتيجية المتمثلة في ردع الحـ.ـرب”.

تابعنا عبر فيسبوك

ويأتي ذلك بعد يومين من تهديد الرئيس الكوري الشمالي مجدداً باستخدام الأسـ.ـلحة النـ.ـووية إذا استمرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بإظهار “عداء مفتوح” تجاه بيونغ يانغ، بحسب وسائل إعلام حكومية.

وكانت كوريا الشمالية أجرت عمليات إطلاق صـ.ـواريخ عدة هذا الأسبوع، وسط تدريبات عسـ.ـكرية مشتركة مستمرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينها بيونغ يانغ وتعتبرها أعمالاً عـ.ـدائية.

يُشار إلى أنّ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بدأتا الاثنين مناوراتهما المشتركة باسم “درع الحرية”، والتي تستمر 10 أيام على الأقل.

شاهد أيضاً: ماذا تعني زيارة بوتين إلى ماريوبول؟

زر الذهاب إلى الأعلى