آخر الاخبارمحليات

20 قضية تزوير في محافظة اللاذقية

تجاوزت قيم حالات التزوير المنفذة في اللاذقية 20 مليار ليرة، وتعود لأكثر من 20 قضية، وذلك حسب التحقيقات الأولية التي أقيمت بعد تسريب قضايا تزوير في أمانة جمارك اللاذقية.

وحسب صحف محلية، بلغ عدد التجار والمستوردين الذين تم التحقيق معهم حتى الآن 4 أو 5 تجار.

وتتعلّق معظم القضايا التي تم ضبطها بالتلاعب بالبيانات الجمركية والإيصالات المالية وتزوير مستندات ووثائق بهدف التهرب من الرسوم الجمركية والمستحقات المالية.

تابعنا عبر فيسبوك

وصرّح عضو غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق أن هذه الظاهرة ليست جديدة في التخليص الجمركي، موضّحاً أنّ السبب ممكن أن يكون صعوبة الإجراءات لتخليص البضائع، إضافة لرغبة بعض التجار بعدم ورود أسمائهم إلى الدوائر المالية، بالإضافة إلى أن بعض التجار يتقصّدون التعامل مع بعض المخلصين المشبوهين الذين لديهم تعاملات غير سليمة في تخليص البضائع لأن أجورهم أرخص.

وأضاف الحلاق أنّه في الكثير من الحالات يتم اكتشاف التزوير وتتم ملاحقة التاجر المستورد ويتم تغريمه بأضعاف المبالغ التي كانت تجب عليه لو أدخل بضائعه وصرح عنها ببيانات جمركية حقيقية وخالية من التزوير.

وما زالت التحقيقات جارية في الملف رغم مبادرة بعض المستوردين للتسوية على مخالفاتهم، وبعض المخلصين الجمركيين مازالوا متوارين عن الأنظار بينما عملت المديرية العامة للجمارك على إحالة هذه القضايا إلى القضاء المختص لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

شاهد أيضاً في عيد الأم.. الذهب هديّة خياليّة

زر الذهاب إلى الأعلى