آخر الاخبارسياسة

الانتخابات التركية: نجل أربكان يرفض التحالف مع أردوغان

اتخذ حزب “الرفاه من جديد” قراراً مصيرياً يتعلق بالانتخابات التركية القادمة، حيث أعلن اليوم الإثنين عدم الانضمام إلى تحالف الشعب الحاكم “تحالف حزب أردوغان مع الحركة القومية”.

رئيس حزب “الرفاه من جديد” فاتح أربكان، أعلن أيضاً أنه سيكون المرشح الرئاسي عن حزبه في انتخابات 2023، بحسب ما نقلت صحيفة “زمان” التركية.

وقال أربكان: “نتيجة للمشاورات المكثفة مع مجالس إدارتنا ومؤسساتنا، قررنا الدخول في الانتخابات المقرر إجراؤها يوم الأحد 14 أيار، بشكل مستقل في جميع المناطق دون المشاركة في أي تحالف”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف نجل رئيس الوزراء الأسبق نجم الدين أربكان: “بصفتي رئيس حزب الرفاه من جديد، سوف أتقدم بطلب إلى الهيئة العليا للانتخابات للترشح في الانتخابات الرئاسية”.

يذكر أن نواب رئيس حزب العدالة والتنمية وفي مقدمتهم بن علي يلدريم، زاروا حزب “الرفاه من جديد” ذي التوجه الإسلامي الأسبوع الماضي، وعقب ذلك أعلن الحزب أن طرح 30 شرطاً على الحزب الحاكم للانضمام إلى التحالف.

وكان من بين الشروط التعهد بـ “عودة اللاجئين السوريين” إلى بلادهم، إضافة إلى ضمان تماسك الدولة القومية في المنطقتين الشرقية والجنوبية الشرقية على أساس “الأخوة الإسلامية”، بحسب ما أعلن.

يشار إلى أن أردوغان كان قريباً جداً من الزعيم التركي الأسبق نجم الدين أربكان، ويقال أن الأخير كان السبب في انطلاق نجم أردوغان السياسي، عندما اختاره لخوض معركة رئيس بلدية إسطنبول في منتصف تسعينيات القرن الماضي، أي قبل تأسيس حزب العدالة والتنمية عام 2001.

شاهد أيضاً: ما هي شروط سوريا لقبول انعقاد الاجتماع الرباعي؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى