آخر الاخباررئيسيسياسة

هل يصبح ترامب أول رئيس أمريكي يتم اعتقاله؟

تستعدّ الولايات المتحدة لاحتمال توجيه لائحة اتهام جنائية، أو حتى اعتقال رمزي، للرئيس السابق دونالد ترامب الثلاثاء.

ويتعلق الاتهام في قضية تسديد مبلغ من المال في العام 2016 لممثلة إبـ.ـاحية، يُعتقد أنه كان على علاقة بها، في ما وصفه الملياردير بـ”حملة اضطهاد”، داعياً إلى تظاهرات.

وقبل عام ونصف العام من الانتخابات الرئاسية التي ستُجرى في العام 2024، أعلن ترامب السبت عبر منصّته “تروث سوشال” أنّه يتوقّع “توقيفه” الثلاثاء.

تابعنا عبر فيسبوك

واستشهد ترامب بـ”تسريبات” من النيابة العامة لولاية نيويورك، توقّع فيها توجيه تهم جنائية إليه بعد تحقيق للنيابة العامة لمنطقة مانهاتن استمرّ سنوات.

وهاجم رجل الأعمال البالغ من العمر 76 عاماً، والذي أحدث وجوده على الساحة السياسية تحوّلاً كبيراً في ميزان القوى في الولايات المتحدة، مرّة أخرى الإثنين مكتب المدعي العام في مانهاتن، واصفاً إياه بـ”الفاسد”.

وكانت سوزان نيكيليس محامية الملياردير قد ندّدت السبت في تصريح لوكالة فرانس برس بلائحة الاتهام، واصفة الأمر بـ”ملاحقات سياسية”.

وأشارت المحامية إلى أن ترامب “سيستجيب” طوعاً لاستدعاء من القضاء في نيويورك.

وفي تطور جديد للقضية، قالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية إن الرئيس الأمريكي السابق، لن يتم تكبيل يديه، إذا وجّه رسمياً ضده الاتهام في نيويورك.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع أنه على الرغم من أن ترامب سيتم أخذ بصمات أصابعه وتصويره بشكل جانبي وأمامي، إلا أنه لن يتم تقييد يديه أمام الكاميرات أو وضعه في زنزانة.

وقال المصدر إنه من المحتمل أن يظل رهن الاحتجاز تحت حراسة جهاز سري سيكون مكلف بحمايته.

شاهد أيضاً: 20 عاماً على الغزو.. العراق “حكاية مستمرة من الآلام”!

زر الذهاب إلى الأعلى