آخر الاخبارسياسة

بوتين يهدّد لندن.. والسبب؟

هدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لندن بـ “الرد” في حال زوّدت أوكرانيا بذخائر تحوي اليورانيوم، بعد أن صرّحت مسؤولة بريطانية تصريحات في هذا الصدد.

صرّحت مساعدة وزير الدفاع البريطاني أنابيل غولدي أنّ المملكة لمتحدة تعتزم تزويد أوكرانيا قذائف “تحوي اليورانيوم المستنفد”، بغاية الفاعلية لتدمير دبابات ومدرّعات حديثة.

وقال بوتين إنّ المملكة المتحدة لم تعلن تسليم دبابات لأوكرانيا فقط، بل أيضاً قذائف تحوي اليورانيوم المستنفد، وإذا حصل ذلك ستضطر روسيا للرد.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف أنّ الغرب بدأ استخدام أسلحة ذات مكونات نووية، حيث من الواضح أنّ الغرب قرر بالفعل مقاتلة روسيا حتى آخر أوكراني، ليس فقط بالأقوال بل بالأفعال أيضاً.

وبدوره، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قال إنّ روسيا لديها الوسائل للرد وتمّ اتخاذ خطوة إضافية في مسار التصعيد، محذّراً “سنرى ما يعتزمون استخدامه”.

وفي بيان يوم الثلاثاء، دانت منظمة “الحملة من أجل نزع السلاح النووي” البريطانية تزويد ذخائر تحتوي اليورانيوم المستنفد، واعتبرت أنّ هذا الأمر سيكون بمثابة “كارثة بيئية وصحية إضافية لأولئك الذين يعيشون في قلب النزاع”.

وأُدرجت الذخائر التي تحتوي اليورانيوم المستنفد في قائمة الأسباب المحتملة لـ”متلازمة حرب الخليج”، أي المشاكل الصحية التي أصابت مقاتلين شاركوا في حرب الخليج في العام 1991، إلا أن هذه الفرضية لم تثبت علمياً.

شاهد أيضاً الإمارات تعيد حسابات علاقتها مع “إسرائيل”

زر الذهاب إلى الأعلى