آخر الاخباررئيسيمحليات

مشروع ضخم بين وزارة السياحة ومدينة طرطوس قد يبصر النور قريباً

تزامناً مع بوادر الإنفتاح التي بدأت تشهدها سوريا على الصعيد السياسي، وما سيتبعها من انفتاح اقتصادي متوقع، تتجه وزراة السياحة السورية للبدء بمشاريع استثمارية تواكب ذاك الانفتاح.

حيث تم مؤخراً توقيع عقد بين وزارة السياحة ومجلس مدينة طرطوس، لاستثمار ٥٢ دونم على شاطىء الكرنك في المحافظة.

تابعنا عبر فيسبوك

“كيو ستريت” تواصلت مع مدير السياحة في طرطوس بسام عباس، الذي أوضح أن هذا الاتفاق مازال مبدئياً، ويستوجب قبل البدء به الخضوع لدراسات تفصيلية، ومخططات، وبالإضافة إلى الإعلان عن مسابقة لتصميم المشروع.

المشروع، وفق ما ذكر عباس، سيكون على مرحلتين، المرحلة الأولى على الجزء المملوك لمجلس مدينة طرطوس، والمرحلة الثانية على القسمين المملوكين لوزارة السياحة ومجلس المدينة.

وبالنسبة لعائدات المشروع أوضح مدير السياحة، أنه في المرحلة الأولى ستكون عائدات المشروع بنسبة 35% لمجلس المدينة، والباقي لوزراة السياحة التي ستقوم بتنفيذ المشروع من خلال شركة سورية.

وبعد اكتمال المشروع بمرحلته الثانية، سوف يكون توزيع الأرباح بنسبة 50% لمجلس المدينة، و50% لوزارة السياحة، وفق دراسة جدوى مبدئية.

وأوضح عباس أن مدة تنفيذ المرحلة الأولى ستكون حوالي سنة ونصف، وفور انتهاءها يبدأ العمل بالمرحلة الثانية.

بدوره أكد، القاضي محمد زين رئيس مجلس مدينة طرطوس لـ”كيو ستريت”، أن المشروع في حال تنفيذه، سيكون كامل ومتكامل، من حيث الأغراض السياحية، حيث سيضم شاليهات ومسابح ووحدات مبيت، ونادي صحي ورياضي وألعاب أطفال، وقاعة حفلات.

شاهد أيضاً الطلب على الفروج سيرتفع خلال الأيام المقبلة !

زر الذهاب إلى الأعلى