آخر الاخبارسياسة

الجيش الأمريكي: خرق روسي في سوريا يهدد بـ “تصعيد”

قال قائد عسـ.ـكري أمريكي إن طائرات روسية مسلّـ.ـحة حلّقت فوق موقع عسـ.ـكري أمريكي في سوريا بشكل يومي تقريباً في آذار، منتهكة اتفاقاً عمره 4 سنوات بين الولايات المتحدة وروسيا “بما يخاطر بالتصعيد”.

وصرّح الجنرال أليكسوس جرينكويتش، قائد المكون الجوي للقوات المشتركة في القيادة الوسطى الأمريكية، لشبكة “إن بي سي نيوز” الأربعاء بأن أحدث تحليق روسي فوق قاعدة التنف حدث قبل ساعات قليلة فقط، وأن الطائرات الروسية انتهكت المجال الجوي حوالي 25 مرة حتى الآن هذا الشهر، مقارنة بلا شيء في شباط و 14 مرة في كانون الثاني.

وقال جيرنكويتش: “إنها زيادة كبيرة ، معتبراً أنه بهذا المعدل “تمضي لتصبح ضعف ما كانت عليه في الماضي”.

تابعنا عبر فيسبوك 

ويأتي التحرك الروسي في التنف بعد أيام من تحذير المخابرات الروسية، بأن “الولايات المتحدة تخطط لنقل عشرات الشاحنات الصغيرة المزودة بمـ.ـدافع رشـ.ـاشة ثقيلة وصـ.ـواريخ إلى مسـ.ـلحين في سوريا”.

وقال مدير الاستخبارات الروسية سيرغي ناريشكين الإثنين الماضي إن واشنطن تواصل استخدام الجماعات المتـ.ـطرفة الخاضعة لسيطرتها في سوريا لتقويض موقف الحكومة الشرعية لهذا البلد”.

وأشار ناريشكين إلى مخطط مشترك بين لندن وواشنطن، لتحريك خلايا لاستهداف منشآت عسـ.ـكرية في سوريا، بما في ذلك العسكريون الروس، وذلك عبر دعم تشكيلات خفية لتنظيم الدولة في مناطق نائية من البلاد.

شاهد أيضاً: “اليورانيوم” فتيل الحرب التي تنتظر الشرارة.. روسيا تحذّر!

زر الذهاب إلى الأعلى