آخر الاخباررئيسيمحليات

الكيلو بـ80 ألف ليرة.. ما هي أسباب ارتفاع أسعار اللحوم في اللاذقية ؟!

بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية بطرح مادتي اللحم والفروج، بأسعار منافسة للسوق، وذلك في عدد من منافذ البيع المخصصة لها.

وبيّنت مديرة الفرع المهندسة رنا جلول، أن طرح هذه المواد سيكون في مجمع أفاميا وصالات الصليبة وتشرين بمدينة اللاذقية، والقسّام والسلطان في مدينة جبلة.

تابعونا عبر الفيسبوك

جلول أكدت أنه سيتم بيع الفروج والشرحات بالسعر التمويني، و اللحوم بأسعار منافسة عن مثيلاتها في السوق، ليكون سعر مبيع كيلو غرام هبرة غنم  53 ألف ليرة، و لحمة مسوفه غنم 40 ألف ليرة، وهبرة عجل بلدي 51 ألف ليرة، ومسوفه عجل 30 ألف ليرة.

وقبل أيام من بدء شهر رمضان المبارك، ارتفع سعر كيلو اللحم في أسواق اللاذقية ليتجاوز 80 ألف ليرة، الأمر الذي شجع المؤسسة السورية للتجارة للتدخل بطرح هذه المادة.

وأكد بعض أصحاب محال اللحوم  لـ”كيو بزنس” أن ارتفاع أسعار اللحوم هو بسبب نقص المادة، وارتفاع سعرها في بازار المواشي، ومن المصدر نفسه كمحافظة حماه.

وقال أحد الباعة بمدينة اللاذقية إن: “سعر كيلو الذبيحة القائم وصل الى 33 ألف ليرة، مرتفعاً بحوالي 7 آلاف ليرة للكيلو عن الأسبوع الماضي”، مشيراً إلى أن تجار المواشي يرفعون السعر حسب المناسبات وارتفاع الطلب على المادة.

وأضاف البائع، أن استهلاك اللحوم انخفض لحوالي النصف مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مؤكداً أن “الاستهلاك يكون في ذروته خلال الأيام الأولى لشهر رمضان، ثم يعود بعدها للانخفاض من جديد”.

شاهد أيضاً مشروع ضخم بين وزارة السياحة ومدينة طرطوس قد يبصر النور قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى