آخر الاخبارسياسة

“إسرائيل” تعترف.. هذا ما حصل على الأراضي السورية ؟!

اعترف الجيش “الإسرائيلي” أمس الأربعاء، بسقوط طائرة مسيرة تابعة له داخل الأراضي السورية خلال “عملية روتينية”، وذلك بعد ساعات من العدوان الجوي “الإسرائيلي” الذي استهدف مطار حلب الدولي.

وقال الجيش “الإسرائيلي” في بيان: “سقطت طائرة دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي السورية خلال نشاط روتيني”.

وأضاف “لا خوف من تسرب معلومات من الطائرة التي سقطت”، لافتاً إلى أن “التحقيق جار في الحادث”، دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل عن سبب سقوط المسيرة أو طبيعة “المهمة الروتينية” التي كانت تقوم بها.

تابعونا عبر فيسبوك 

وكان مصدر عسكري، أعلن أمس أن طائرات “إسرائيلية” نفّذت عدواناً، في قرابة الساعة الثالثة و55 دقيقة فجراً، غارات بعدد من الصواريخ من جهة البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفة محيط مطار حلب الدولي، ما أسفر عن وقوع بعض الأضرار المادية، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

من جانبها، قالت المؤسسة العامة للطيران المدني التابعة لـ “وزارة النقل” السورية، إنه “بعد تقييم الفرق الفنية لأضرار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر اليوم، تبين وجود أضرار في المدرج وبعض التجهيزات الملاحية، مما يسبب خروج المطار عن الخدمة لحين الانتهاء من إصلاحها”.

وفي السابع من الشهر الجاري، استهدفت “إسرائيل” بقصف صاروخي مطار حلب الدولي ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، بحسب مصدر عسكري سوري.

ويشار إلى أن هذا هو الاستهداف “الإسرائيلي” الثاني لمطار حلب خلال الشهر الجاري والسادس للأراضي السورية منذ مطلع العام الحالي.

شاهد أيضاً : بوتين يهدّد لندن.. والسبب؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى