آخر الاخبارسياسة

طلب روسي لإنشاء “منطقة عازلة”.. ووعيد أوكراني بـ”هجوم الربيع”!

طالب ديمتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، مشيراً إلى أهداف العملية الخاصة، بضرورة طرد جميع الأجانب بالمعنى الواسع للكلمة من الأراضي الروسية.

وشدد مدفيديف، على ضرورة إقامة “منطقة عازلة” بهدف عدم السماح باستخدام الأسلحة المتوسطة والقصيرة المدى لاستهداف الأراضي الروسية.

وقال: “يجب تحقيق جميع الأهداف التي تم تحديدها لحماية أراضينا، أي أراضي روسيا الاتحادية، يجب تطهيرها من كل الغرباء، بالمعنى الواسع لهذه الكلمة، ويجب فرض شريط عازل لا يسمح باستخدام أي نوع من الأسلحة التي تعمل على مسافات متوسطة وقصيرة، أي التي يبلغ مدى إصابتها 70-100 كم، ويجب أن تكون المنطقة العازلة منزوعة السلاح، إذا تحدثنا عن العنصر العسكري”، متابعاً القول: “وإذا تبين أن ذلك لا يكفي، فسيتوجب اتخاذ قرارات أخرى”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف، إن القوات الروسية قد تتوجه إلى كييف ولفيف.

وأضاف ميدفيديف: “لا يمكن استبعاد أي شيء هنا، إذا كانت هناك حاجة للوصول إلى كييف، فيجب الذهاب إلى كييف، أو إلى لفيف من أجل القضاء على “المرض”.

وقبل أسبوعين تقريباً، أفاد مسؤولون أوكرانيون بمقتل 4 أشخاص في قصف الذي استهدف مدينة لفيف غربي البلاد.

هذا وتتواصل المعارك المحتدمة لعدة أشهر على محور باخموت، وسط تهديدات أوكرانية بقرب وقت الرد المضاد على هجوم القوات الروسية.

ويأتي ذلك فيما، أشار قائد كبير في كييف إلى أن هجوماً مضاداً أوكرانيا يختمر وقد يحدث “قريباً جداً”.

وقال قائد القوات البرية في الجيش الأوكراني، الجنرال أولكسندر سيرسكي، إن الجيش الروسي يخسر كثيراً من قوته ويعاني من فقدان الزخم في معركة باخموت.

وأضاف: “قريباً جداً، سنستغل هذه الفرصة، كما فعلنا في الماضي قرب كييف وخاركيف وبالاكليا وكوبيانسك”.

شاهد أيضاً : كوريا الشمالية تختبر سلاحاً نووياً جديداً تحت الماء

زر الذهاب إلى الأعلى