آخر الاخباررئيسيسياسة

الفوضى تحكم “إسرائيل”.. منزل نتنياهو محاصر والجيش “متأهب” بسبب فقدان السيطرة

احتشد آلاف المستوطنين أمام منزل رئيس حكومة الاحتـ.ـلال بنيامين نتنياهو في القدس، للمطالبة بوقف التعديلات بقانون النظام القضائي المطروح أمام “الكنيست”، واعتراضاً على إقالة وزير الحـ.ـرب يوآف غالانت من قبل نتنياهو أمس الأحد.

وقالت القناة 12 العبرية إن شرطة الاحتـ.ـلال استدعت قوات إضافية لتفريق المتظاهرين أمام منزل نتنياهو بالقدس، إلى جانب استدعاء رئيس “الشاباك” رونين بار لبحث تعزيز الحراسة حول منزل نتنياهو.

وتزامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها العديد من مدن الاحتـ.ـلال، أشارت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إلى أن وزير العدل بحكومة نتنياهو ياريف ليفين، هدد بتقديم استقالته إذا استجاب نتنياهو لمطالب تعليق التعديلات القضائية.

تابعنا عبر فيسبوك 

ويأتي ذلك بعد معلومات عن توجّه نتنياهو لتعليق التعديلات في ظل أزمة متصاعدة وفوضى لم تشهدها من قبل دولة الاحتـ.ـلال.

وكان جيش الاحتـ.ـلال رفع حالة التأهب بعد فقدان السيطرة داخل البلاد، في أعقاب إقالة “غالانت” وتصاعد حدة المظاهرات، حسبما أفادت القناة 12 العبرية.

من جانبه، قال رئيس حكومة الاحتـ.ـلال السابق نفتالي بينيت عبر تغريدة على تويتر إن “إسـ.ـرائيل” تواجه أكبر خطر منذ حـ.ـرب أكتوبر عام 1973، داعياً نتنياهو إلى تعليق التعديلات وسحب قرار إقالة غالانت.

وفي سياق متصل، عبّر مسؤولون من حزب الليكود “حزب نتنياهو” عن خشيتهم من أن وزير العدل “ليفين” يقود البلاد إلى شفا حــ.ـرب أهلية، بحسب قولهم.

ووفق مصادر الإعلام العبري، دعا المسؤولون وزير العدل إلى تقديم استقالته، لأنه “دفع إسـ.ـرائيل إلى شفا حـ.ـرب أهلية”.

يذكر أن المظاهرات تستمر في مدن الاحتلال للأسبوع 12 على التوالي، وشهد يوم أمس تواجد أكثر من 600 ألف متظاهر في شوارع القدس و”تل أبيب” ومدن أخرى في الشمال والجنوب، بحسب وسائل إعلام عبرية.

شاهد أيضاً: ماذا تعرف عن الترسانة النووية الروسية.. إليك التفاصيل؟!

زر الذهاب إلى الأعلى