آخر الاخبارسياسة

لماذا فشلت أمريكا في إسقاط المسيّرة التي هاجمت قاعدتها في الحسكة ؟

اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية بعدم جاهزية منظومات الدفاع الجوي في القاعدة التابعة لها في الحسكة السورية، والتي تعرضت قبل أيام لهجوم بطائرة مسيّرة أدى إلى مقتل مقاول أمريكي وإصابة 6 جنود آخرين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن “واشنطن لا تملك معلومات عما إذا كان مهاجمو القاعدة الأمريكية في الحسكة السورية على علم بعدم اكتمال الدفاع الجوي بالقاعدة”.

وأضاف كيربي خلال مقابلة مع شبكة “سي بي سي نيوز”، رداً على سؤال عن التشغيل الجزئي لنظام الدفاع الجوي في القاعدة التي تمّ استهدافها: “نحن لا نرى أي دلائل على أن مهاجمي قاعدة التحالف الأمريكي كان لديهم أي علم بذلك”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز، أفادت الجمعة، نقلاً عن مصادر عسكرية، بأن قاعدة “التحالف الأمريكي” في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، التي تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة يوم الخميس، لم يكن لديها نظام دفاع جوي يعمل بشكل كامل.

وتعليقاً على تقرير الصحيفة، قال السكرتير الصحفي للبنتاغون، “إن رادار الدفاع الجوي كان جاهزاً ويعمل بكامل طاقته، لكنه امتنع عن تقديم أي معلومات أخرى”.

وأكد مسؤولون أمريكيون لاحقاً أنهم “مترددون” في الكشف عن أي ثغرات أو إخفاقات محتملة في نظام الدفاع متعدد الطبقات، خوفًا من إعطاء الخصوم في المنطقة لأي ميزة.

شاهد أيضاً: سيناتور أمريكي يطالب بانسحاب قوات بلاده من سوريا

 

زر الذهاب إلى الأعلى