آخر الاخبارمحليات

شراكة عربية رباعية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي

عُقد في العاصمة السورية دمشق على مدار يومين قمة رباعية ضمّت وزراء الزراعة في سوريا ولبنان والأردن والعراق.، تحت شعار “تحقيق التكامل الاقتصادي الزراعي على المستوى الإقليمي”.

وبحسب وسائل إعلام متابعة للاجتماعات، بحث الوزراء الأربعة سبل تعزيز التبادل التجاري وآليات دعم المشاريع الإقليمية، ومواجهة التحديات المناخية وتدهور الأراضي وتحسين الإنتاج الزراعي في الدول الأربع.

كما تقرر وضع الأحرف الأولى لشراكة عربية بين الدول المذكورة لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وذلك وفق تصريحات إعلامية لوزير الزراعة الأردني خال حنيفات.

تابعنا عبر فيسبوك 

من جانبه، أكد وزير الزراعة السوري محمد حسان قطنا أن الاجتماعات تناولت المواضيع الخاصة بالترانزيت ونقل البضائع بين الدول المجتمعة، وتخفيض التكاليف التسويقية وزيادة الكميات المتبادلة من المنتجات الزراعية بين البلدان.

بدوره قال وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن إن الخارطة التي تمّ وضعها خلال الاجتماعات ناقشت زيادة تبادل كميات السلع الغذائية بين الدول المجتمعة وفق آلية سهلة وبسيطة وتناسب الجميع.

واتفق وزراء الزراعة في الدول الأربع على دعم مبادرة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في استضافة الأردن لمركز إقليمي للمساعدات الغذائية الطارئة، بما يعزز الخدمات ويرفع قدرة الاستجابة للأزمات في المنطقة.

شاهد أيضاً: ما هي أضرار السيول التي اجتاحت المنازل في درعا؟

زر الذهاب إلى الأعلى