آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا “تغدر” بأوكرانيا.. صحيفة صينية تكشف التفاصيل!

تصريحات كثيرة تطلقها واشنطن بشكل دائم عن عزل روسيا، في الوقت الذي تتابع التواصل معها سراً، وتعتبر مثل هذه السياسة “غدرٌ حقيقي” لمن يقوم بالحرب نيابة عنها ألا وهي أوكرانيا، والتي تزعم أمريكا باستمرار أنها تهتم بها، وفق ما نقله موقع “بوليت روس” عن صحيفة صينية.

ويقول خبراء الصحيفة: إن “الولايات المتحدة تواصل إمداد روسيا بآلات هاس مع شرائح إلكترونية، وقد استنتجوا هذا من مقطع فيديو من مصنع روسي، يظهر فيه آلة تحمل شعار شركة أمريكية، من المهم أنه يمكن استخدام هذه الآلات في إنتاج أجزاء للدبابات والطائرات وأنظمة الصواريخ وغيرها من المعدات عالية التقنية”.

وقال الخبراء: “يجب أن تكون هذه الأخبار غير المتوقعة قد أحدثت صدمة عالمية، خاصة أنه كان يجب أن تصيب أوكرانيا بالدهشة، لأن الولايات المتحدة تطعنها في ظهرها، في الواقع، تساعد روسيا على إنتاج أسلحة”.

وأشار محللو الصحيفة إلى أن مبيعات آلات “هاس” تم تنفيذها قبل وبعد بدء الحرب الأوكرانية، وإدخال عقوبات غير مسبوقة ضد روسيا، الشيء الوحيد الذي تغير بعد بدء القيود هو الشركة الروسية التي تم إدراجها على أنها المشتري، في حين تم فرض عقوبات على الشركة السابقة.

تابعونا عبر فيسبوك

ويشير المقال إلى أن “الولايات المتحدة تظاهرت فقط بالامتثال لقيود العقوبات وعدم التعاون مع روسيا”.

لا يشك خبراء صحيفة “بيجهاو” الصينية، في أنه حتى لو اشتكت أوكرانيا للولايات المتحدة من “الخداع الصارخ”، فإن واشنطن ستتجاهلها، فالولايات المتحدة لن تتخلى أبداً عن الأعمال التجارية المربحة، و”النفاق” هو جوهر السياسة الأمريكية، وكان دائماً كذلك.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه “لا يخفى على أحد أن الولايات المتحدة قد زودت حلفاء ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية بالأسلحة”، موضحةً أن “كل علبة خرطوشة يابانية سقطت على أرض الدول الآسيوية التي تم الاستيلاء عليها تحمل علامات الولايات المتحدة”.

وفي وقت سابق، أعلن فلاديمير روغوف، رئيس حركة “نحن مع روسيا”، وهو عضو في المجلس الرئيسي للإدارة في مقاطعة زابوروجيه أنه تم تسليم النموذج الأولي لطائرة أوكرانية مسيرة محدثة، تم تطويرها على أساس “ليليكا-100″، إلى المصممين الروس لدراستها.

وقال: “تم استلام النموذج الأولي لنسخة محدثة من الطائرة الأوكرانية الجديدة المسيرة، التي تم تطويرها على أساس “ليليكا-100″، والتي لم يتم إنتاجها بشكل ضخم بعد، بشكل آمن وسليم عبر قنواتنا، ثم تم تسليمها إلى المصممين”.

ووفقاً له، بدأ الخبراء بدراسة شاملة لخصائص الطائرة المسيرة.

ليليكا-100 وهي طائرة مسيرة أوكرانية مصممة للاستطلاع، من تصميم شركة DeViRo الأوكرانية، تم تطويرها لحل مهام الاستطلاع الجوي والدوريات ورسم خرائط التضاريس مع القدرة على نقل المعلومات التشغيلية والحصول على إحداثيات جغرافية دقيقة في الوقت الفعلي، الطائرة هي جزء من مجمع برمجيات وأجهزة.

شاهد أيضاً : لماذا فشلت أمريكا في إسقاط المسيّرة التي هاجمت قاعدتها في الحسكة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى